مفوضية الانتخابات تحدد آلية الإعلان عن أسماء النواب الفائزين

حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، آلية الإعلان عن أسماء النواب الفائزين، فيما أكدت عدم وجود سقف لبت الهيئة القضائية بالطعون المقدمة، مشيرة إلى إعادتها إلى المفوضية بعد الانتهاء منها.

وقال عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات مهند الصراف في تصريح للوكالة الرسمية، إن “نتائج الطعون وملحقاتها والتي تمت على مرحلتين، مرحلة الطعون ومرحلة النتائج ومجموعها 4324 محطة، منها 2188 مرحلة تدقيق الطعون و2136 مرحلة النظر في أدلة ملحقات الطعون والتي تم تقديمها في مرحلة الطعن بنتائج الانتخابات”.

وأضاف الصراف، أن “جميعها تم النظر فيها والانتهاء من عملية عد وفرز هذه المحطات ورفع نتائج وملحقات وأدلة هذه الطعون المقدمة إلى الهيئة القضائية، ولا يوجد سقف محدد لعملية النظر أو البت بهذه الطعون من قبل الهيئة القضائية للانتخابات، إنما في حالة الانتهاء من هذه الطعون بالمجمل تعود إلى مفوضية الانتخابات”.

وتابع أنه “بعد النظر والبت بالطعون من قبل الهيئة القضائية الانتخابية ترفع النتائج الى المحكمة الاتحادية العليا للمصادقة على نتائج الانتخابات ويعتبر المرشح الفائز عضو مجلس النواب العراقي”. انتهى م4

شاهد أيضاً

أم قصر : تسويق أول إرسالية من نوعها ضمن مشروع العراق للترانزيت الدولي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك تسويق أول إرسالية ترانزيت وفق نظام الاسيكودا من مركز كمرك ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *