الحشد الشعبي يسهم بحل ازمة المياه شرق ذي قار

اكد قائممقام سيد دخيل في محافظة ذي قار حيدر الابراهيمي، اليوم الخميس، ان جهود هيئة الحشد الشعبي ساهمت بشكل كبير في تقليل ازمة جفاف المياه التي ظلت مستمرة طوال الأيام الماضية مما اثر سلبا على الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في المدينة.

وقال الابراهيمي في تصريح صحفي ان “ملاكات مديرية الهندسة العسكرية التابعة لهيئة الحشد الشعبي شاركت بشكل كبير في تطويق وتقليل أزمة المياه في قضاء سيد دخيل شرقي محافظة ذي قار”.

وأضاف، ان “جهود الحكومة المحلية في محافظة ذي قار بالتعاون مع الكوادر الهندسية في الحشد الشعبي ساهمت في تقليل الشحة المائية في قضاء سيد دخيل بعد جفاف الانهر فيها نتيجة قلة الاطلاقات المائية من قبل وزارة الموارد المائية”.

واشار الابراهيمي الى ان “نسب جفاف الانهر في قضاء سيد دخيل وصلت الى نسبة 100% وتم ضخ المياه للمدينة من مشروع ماء الاصلاح الكبير”، مبينا ان “عملية ضخ المياه من مشروع الاصلاح اثرت هي الاخرى على الحصة المائية في قضاء الإصلاح”.

وفي وقت سابق، أعلنت زراعة ذي قار، ان وزارتي الموارد المائية والزراعة خفضت حصة المحافظة الى نصف خطتها من العام الماضي اسوة ببقية المحافظات، عازية التخفيض الى اسباب تتعلق بشح المياه وانخفاض الايرادات المائية.

شاهد أيضاً

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *