“القائمة السوداء” بأنتظار شركات الطيران المتواطئة بنقل المهاجرين لبيلاروسيا

هدد الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة بفرض عقوبات على شركات الطيران غير المتعاونة معه أو المتواطئة في نقل المهاجرين القادمين إليه من بيلاروسيا ووضعها في القائمة السوداء.وخلال مؤتمر صحفي في بروكسل، قالت المتحدثة باسم رئيسة المفوضية الأوروبية بالإنابة دانا سبينانت إن الاتحاد الأوروبي يواصل العمل مع قطاع الطيران لمنع تهريب الأشخاص إلى المنطقة الحدودية في بيلاروسيا.
وتفيد تقارير إعلامية بأن آلاف المهاجرين أغلبهم من العراق وسوريا وأفغانستان تقطعت بهم السبل على حدود بيلاروسيا مع بولندا على أمل العبور إلى الاتحاد الأوروبي.
في السياق قالت سبينانت إن مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد إيلفا جوهانسون ستزور العاصمة المصرية القاهرة الاثنين المقبل للمشاركة في مؤتمر رفيع المستوى بشأن الهجرة مشيرة إلى أن الوضع الحالي للمهاجرين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود بين روسيا البيضاء وبولندا سيحتل مكانة بارزة في محادثات جوهانسون في القاهرة.
ولفتت إلى أن نائبة رئيس المفوضية الأوروبية مارجريتيس شيناس أجرت محادثات أمس في هذا الشأن في دبي واليوم في بيروت.
كما أجرى مسؤولو الاتحاد الأوروبي محادثات مع المنظمة العربية للنقل الجوي والاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).
وقالت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي إن “جميع شركات الطيران التي جرى الاتصال بها دانت بشدة أي شكل من أشكال الاتجار بالبشر وأشارت إلى التزامها الكامل بمكافحتها. وهذه الاتصالات بدأت تؤتي أكلها بالفعل”.

شاهد أيضاً

موقع عبري: بن غفير “يهلوس” وجعل “الكيان مسخرة” وفضحها في كل مكان

ذكر موقع “واينت” العبري، أن كبار وزراء الحكومة غاضبون جدا من وزير الأمن القومي إيتمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *