مرتفع سيبيري بارد.. تعرف على طقس العراق خلال الأيام المقبلة

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الاثنين، تطورات حالة الطقس ليوم غد الثلاثاء.

وقال عطية في منشور له على الفيس بوك تابعته (الغدير)، “نحن على اعتاب دخول فصل الشتاء مناخيا في 1/12، لم تشهد البلاد اي حالة جوية مهمة حتى الان ، عدا بعض الحالات المتفرقة في مدن الشمال”.

وأضاف “وبخصوص الحالة المؤثرة حاليا، ضعف واضح في قوة الحالة الجوية المؤثرة بسبب سلبية الرياح السطحية وبالتالي قلة الدعم الرطوبي بسبب تراجع المنخفض السطحي امام (الوحش) / المرتفع السيبيري البارد ، والذي من المتوقع ان يستمر في نفس السيناريو هذه الليلة ونهار الثلاثاء، حيث سيستمر تواجد السحب في اغلب المدن”.

وأوضح اما فرص الامطار ، الليلة وصباح الثلاثاء فمتوقعة في مناطق متفرقة من مدن الوسط والفرات الاوسط والجنوب وربما شمال شرق البلاد وتكون خفيفة يصحبها البرق والرعد احيانا يصعب تحديد اماكنها بدقة لان ذلك يرتبط مع تكونات السحب الركامية.

وتابع، اما الرياح ستكون شرقية الاتجاه واحيانا متقلبة خفيفة السرعة، حيث تستقر مساء الثلاثاء على الاتجاه الشمالي الغربي مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة لتكون الاجواء باردة ليلا في كافة المدن.

وتابع “واعتبارا من مساء او ليل الثلاثاء ، لاتوجد حالة جوية لغاية بداية الاسبوع المقبل ، حيث يسود الاستقرار الايام المقبلة في الاجواء مصحوبا ببرودة نسبية صباحا وليلا”. انتهى م4

المصدر: وكالات 

 

شاهد أيضاً

أم قصر : تسويق أول إرسالية من نوعها ضمن مشروع العراق للترانزيت الدولي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك تسويق أول إرسالية ترانزيت وفق نظام الاسيكودا من مركز كمرك ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *