الموارد المائية تُنفذ حملة كبرى لرفع المضخات المتجاوزة على نهر دجلة

اعلنت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الاربعاء، أن وزارة الموارد المائية نفذت حملة كبرى لرفع المضخات المتجاوزة على نهر دجل.

وقالت الخلية في بيان تلقته(الغدير)، إن “وزارة الموارد المائية ممثلة بالهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل، تواصل أعمال إزالة التجاوزات على طول عمود نهر دجلة، وبجانبيه الأيسر والأيمن، بدءاً من تحادد محافظة (بغداد – واسط) وتحادد محافظة (واسط – ميسان) وصولاً إلى محافظة البصرة”.

واضاف البيان أن “ذلك يأتي بإشراف ومتابعة مباشرة من قبل وزير الموارد المائية، المهندس مهدي رشيد الحمداني، وبدعم وإسناد من وزارتَي الدفاع والداخلية، وبالتعاون مع مفارز وزارة الكهرباء وضمن إجراءاتها لمعالجة الشحة المائية التي يمر بها البلد”.

وتابع أن “خلية الإعلام الحكومي تشير إلى أن العمل تضمن رفع جميع المضخات الثابتة والمتنقلة الكهربائية والديزل المتجاوزة التي تعمل بشكل غير رسمي؛ لغرض تأمين التوزيع العادل للحصص المائية للمحافظات والأقضية والنواحي كافة، التي تقع ضمن ذنائب الأنهر وإيصال حصة محافظة البصرة من المياه؛ لتوفير مياه الشرب ودفع اللسان الملحي الممتد من البحر إلى شط العرب”.

وأكدت الخلية بحسب البيان ان “عملية رفع التجاوزات هذه، ستُغني بيانات الوزارة وتوفر معلومات واضحة ومحدثة عن التصاريف الفعلية المطلوبة لكل محافظة، على وفق الاحتياج الفعلي، وللمحافظة على الخزين المائي للبلد، وإنجاح خطة الزراعة الشتوية وضمان إيصال المياه الخام إلى محطات الإسالة”.

شاهد أيضاً

بعد توجيه السوداني.. توضيح حكومي لاحتساب فوائد القروض

أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، آلية العمل بإعادة النظر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *