القوات اليمنية تقصف اهدافا عسكرية في العمق السعودية

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّه “ردّاً على تصعيد العدوان وجرائمه وحصاره، نفّذت قواتنا عملية توازن الردع الثامنة”.

وأوضح في تصريح اطلعت عليه “الغدير”، أنّ القوات المسلّحة نفّذت “سلسلة عملياتٍ في العمق السعودي ضدّ أهدافٍ عسكريةٍ بعددٍ من المسيّرات”، مشيراً إلى أنَّ ـ14 طائرة مسيرة استهدفت “قاعدة الملك خالد في الرياض، ومطار الملك عبد الله في جدة”، وكذلك “مصافي أرامكو ومطار أبها”.

وجدَّد سريع التأكيد على أنَّ القوات المسلحة “سوف تواجه التصعيد بالتصعيد حتى يتوقّف العدوان ويُرفع الحصار”.

ويأتي ذلك فيما تتواصل المواجهات بين قوات الجيش واللجان من جهة، وقوات التحالف السعودي من جهة أخرى، في العديد من محاور مدينة مأرب، وذلك بعد استكمال الجيش واللجان السيطرة على منطقة روضة جَهْم، بين مديريتي صرواح ومدينة مأرب، وعلى عددٍ من التلال والمواقع المحيطة بجبل البَلَق الأوسط، المطلّة على البوابة الجنوبية لمأرب.

إلى ذلك، أفادت مصادر ميدانية الميادين بمقتل وجرح العشرات في صفوف التحالف السعودي، إثر قصفٍ صاروخيٍّ للجيش واللجان استهدفهم في منطقة الحنايا، في مديريةِ الوازِعِية عند الريف الغربي لمحافظة تعز، جنوبي غربي اليمن.

وكانت قوات التحالف قد دفعت بتعزيزاتٍ عسكريةٍ كبيرةٍ إلى مديرية الوازعية، لإطلاق عمليةٍ عسكريةٍ في المناطق الغربية لمحافظة تعز انطلاقاً من مديريتَي المخا والواقعية، وذلك بالتزامن مع التصعيد العسكري في جبهة حَيْس، جنوبي الحُدَيْدَة.

 

شاهد أيضاً

بتروفيتش يعترف: دخلت أرضية الملعب لمنع أيمن حسين من تنفيذ ركلة الجزاء

قدّم زيلكو بتروفيتش مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، الثلاثاء، اعتذارين، الأول الى وسائل الإعلام بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *