النهج الوطني تطالب بمحاسبة جميع المتواطئين في تكرار التصويت لأكثر من محطة انتخابية

أصدر تحالف النهج الوطني، اليوم السبت، (20_تشرين الثاني_2021)، بيانا حول عدم تطابق الاف بصمات المصوتين وتكرار تصويتهم في اكثر من محطة انتخابية.

وذكر بيان للتحالف، تلقته “الغدير”، أن “المفوضية أعلنت في مضمون قرار مجلس مفوضيها الصادر بتاريخ ٢٠٢١/١٠/٢٠ عن وجود الاف  البصمات المتقاطعة  لناخبين في محطات متفرقة وكلفت الدائرة الانتخابية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق الناخبين الذين تكررت بصماتهم في اكثر من محطة انتخابية”.

وأضاف البيان، أنه “اعترافا واضحا في تكرار بعض الناخبين للتصويت لأكثر من مرة مما يعني انطباق عنوان التزوير والتلاعب في نتائج الانتخابات من خلال قيام هؤلاء الناخبين بالتصويت لأكثر من مرة وفي اكثر من محطة انتخابية”.

وتابع، أن “ذلك يتطلب تقديم المفوضية إيضاحات بالأرقام والاسماء للمرشحين والدوائر التي حصلت فيها عملية التزوير هذه وإضافة أصوات مكررة بواسطة نفس الناخب، وهل تم حجب هذه الأصوات  وآليات الحجب ان وجدت، وكذلك التحقق من أعداد البطاقات قصيرة الأمد المستخدمة في التصويت والتي تنطوي على نفس ذلك المنفذ لتكرار التصويت الذي اشارت له المفوضية في قرارها أعلاه”.

وطالب البيان، القضاء بـ”تشكيل لجان تحقيقية عاجلة  لتحديد منشأ هذا الخلل الذي من شأنه غلق الاف المحطات كما حصل في محافظة اربيل والذي تم غلق محطات بأكملها بسبب حدوث تكرار الأصوات كما ورد في كتاب الهيئة القضائية  الموقرة في قرارها  ذي العدد  ١٦٦٥ والمؤرخ في ٢٠٢١/١١/١٥ ونطالب بمحاسبة جميع  المتواطئين والمتسببين بهذه الاعمال”. انتهى م4

شاهد أيضاً

السوداني: سنوقع مع إحدى الشركات الصينية عقد إنشاء مصفى الفاو

كشف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عن توجه الحكومة للاتفاق مع إحدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *