التجارة تطمئن المواطنين بشأن أسعار الطحين.. سينخفض لما دون 20 ألف دينار

أكدت وزارة التجارة، اليوم الأحد، سعر كيس الطحين الواحد سينخفض إلى ما دون 20 ألف دينار، مبينة أنها اتخذت إجراءات من شأنها تخفيض السعر في الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون لوكالة الأنباء الرسمية تابعته (الغدير)، إن “أسعار الطحين بدأت بالنزول تدريجياً في الأسواق من سعر 33 ألف دينار فما دون والآن استقرت دون 25 ألف دينار للكيس الواحد”.

وأضاف حنون أن “الوزارة ليس لديها أي مشكلة في ملف الحنطة والخزين الاستراتيجي وأتمت توزيع الوجبة التاسعة من الطحين في الحصة التموينية والآن بصدد اتخاذ إجراء بتوزيع الوجبة العاشرة للسيطرة على أسعاره في السوق”.

وأشار إلى أن “التجارة كان لها حضور في متابعة الأسواق المحلية بالتنسيق مع الامن الوطني ومديرية مكافحة الجريمة المنظمة”، مبينا أنه “تم تحقيق نتائج كبيرة من خلال ضبط مخالفات وعدد من التجار ممن رفعوا التسعيرة وأثروا على السوق سلبا”.

وتوقع حنون أن “يستمر الانخفاض بأسعار الطحين لما دون العشرين ألف دينار في الأيام المقبلة”.

وبخصوص الطحين المستورد أكد حنون، أن “الوزارة تتابع السوق العالمية، وتقدم   العديد من التقارير لمجلس الوزراء الاقتصادي بغية الإسراع بشكل مبكر لشراء كميات من الحنطة لسد حاجة البلاد في شهري كانون الاول والثاني المقبلين”.

ولفت إلى أن “المشكلة تكمن في وجود قرار بتخفيض نسبة الاستيراد عبر وزارة الزراعة الى 50% وبالتالي فإن حاجة البلد هي 4 ملايين طن سنوياً وسيتوفر أقل من 3 ملايين لأن هناك حاجة إلى الاستيراد لتعويض النقص وهذا سيعيق عملية دعم الخزين الاستراتيجي وتوفير مادة الطحين للمواطن”.

شاهد أيضاً

التجارة تحدد موعد انطلاق الدورة 48 لمعرض بغداد الدولي

أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية بوزارة التجارة، الخميس، تحديد الأول من شهر تشرين الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *