ميشال عون يدعو القضاء إلى “أخذ المبادرة والنأي بنفسه عن كل التدخلات”

الرئيس اللبناني ميشال عون يدعو القضاء إلى “أخذ المبادرة والنأي بنفسه عن كل التدخلات”، ويقول “أتابع السعي لحل الأزمة المستجدة مع السعودية وعدد من دول الخليج، وآمل أن يكون الحل قريباً”.

وشدّد الرئيس اللبناني ميشال عون على أن “لبنان واللبنانيين دفعوا غالياً ليتحوّل الاستقلال من ذكرى إلى عيد، ومن حقّنا لا بل من واجبنا جميعاً أن نتمسك به، ونسعى لتحصينه”، مؤكِّداً أنَّ “الاستغلال السياسي للأزمات لن يُنتج إلا مزيداً من التأزم والتشرذم”.

وقال عون  في كلمةٍ توجّه بها إلى اللبنانيين، بمناسبة الذكرى الـ78 للاستقلال، إنَّ “على القضاء أخذ المبادرة والنأي بنفسه عن كل التدخلات”.

ودعا الرئيس اللبناني الناخبين إلى أن يجعلوا من صندوق الاقتراع “سلاحاً ضد الفساد والفاسدين”، وأكَّد أنَّ “التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان هو الإجراء البديهي تمهيداً للمحاسبة”.

وأشار إلى أن “الذين يراهنون على سقوط المؤسسات ويفرحون بذلك ينحرون الوطن وأهله”، مشدِّداً على أن “الانتخابات هي فرصتكم، فلا تسمحوا لهم بأن يعودوا بأقنعةٍ جديدةٍ وبمالٍ سياسيٍّ لا خير فيه”.

وأضاف عون “أتابع السعي لحل الأزمة المستجدة مع السعودية وعدد من دول الخليج، وآمل أن يكون الحل قريباً”، وتابع: “حريصون على إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، ولا سيما دول الخليج”، مشيراً إلى أنه “يجب الفصل بين مواقف الدولة اللبنانية وما يمكن أن يصدر عن أفراد وجماعات”.

وعلى صعيد ترسيم الحدود البحرية للبنان، قال إن “خيارنا كان ولا يزال التفاوض غير المباشر، وهناك إشاراتٌ إيجابيةٌ بهذا الشأن”.

كما توجّه إلى العسكريين بتأكيد إيمانه بأنهم “كانوا وسيبقون دوماً صمام الأمان وموضع ثقة مواطنيهم”. انتهى م4

المصدر| وكالات 

شاهد أيضاً

بالتزامن مع حصاره مستشفى الشفاء.. عشرات الشهداء والجرحى في عدوان للاحتلال على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، ارتكاب الاحتلال 6 مجازر جديدة ضد العائلات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *