الإعمار تتحدث عن 3 جسور بديلة للرستمية

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الخميس، إنجاز 3 جسور بديلة عن جسر الرستمية ببغداد، فيما أشارت إلى أن الأحمال المسموح بمرورها على تلك الجسور تصل لأكثر من 50 طنا.  

وقالت الوزارة في بيان تلقت “الغدير”، نسخة منه إنه “تم انجاز مشروع إنشاء ثلاثة جسور بديلة عن جسر الرستمية القديم عند مدخل بغداد الجنوبي، عن طريق شركة سعد العامة واشراف دائرة الطرق والجسور التابعتين للوزارة”.

وأضافت، أن “الجسر الاول مخصص لمرور المركبات ذات الاحمال الثقيلة الداخلة إلى بغداد بطول 618م وعرض 7.5م، والجسر الثاني بممرين مخصص لمرور المركبات الصغيرة والمتوسطة بطول 550م وعرض7م، أما الجسر الثالث فمخصص لمرور المركبات ذات الاحمال الثقيلة الخارجة من بغداد بطول كلي مع المقتربات يبلغ 550م وعرض 5م”.

وتابعت أنه “تم إنشاء الجسور الثلاثة ضمن تخصيصات الصيانة لدائرة الطرق والجسور، كجسور طوارئ بديلة عن جسر الرستمية القديم المتضرر لاعادة تأهيله وفك الاختناقات المرورية عن المدخل الجنوبي لمدينة بغداد”، مشيرة الى أن “الاحمال المسموح بمرورها على تلك الجسور تصل الى اكثر من 50 طناً، اما الجسر القديم المتضرر فتم تقييد الأحمال المارة عليه بما لا يتجاوز 20 طنا”.

شاهد أيضاً

الداخلية: السوداني يعتبر الابتزاز الالكتروني قضية أمن قومي

عدَّ القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، الابتزاز الالكتروني “قضية أمن قومي” تشكل تهديداً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *