الركابي: “الزمن” هو من سيكشف حقيقة ادعاء خروج القوات الامريكية من العراق

قال الباحث في الشأن السياسي وعضو المرصد الوطني للأعلام “وائل الركابي”، اليوم الاحد، (28_تشرين الثاني_2021)، لا توجد هناك أي بوادر لخروج القوات الامريكية من البلاد.

واكد الركابي في حديث لـ “الغدير”، ان “الزمن سيكشف من هو الصادق بموعد خروج القوات الامريكية من البلاد، مضيفاً الى ان الحكومة العراقية وعدت الشعب العراقي والكتل السياسية وجميع الأطراف المناهضة لهذا الوجود بأن موعد (31_12_2021)، لن تبقى قوات قتالية في العراق”.

وأضاف، “رغم اتفاق واشنطن وبغداد على انسحاب القوات الأمريكية من العراق، ورغم المطالب بطرد هذه القوات وتصويت البرلمان العراقي على ذلك، لكننا لا نرى بوادر لهذا الانسحاب”.

وتابع، ان “من المرجح ان تشهد الفترة التي تعقب انتهاء مدة الانسحاب من العراق، توتر في الأوضاع، حيث استعدت المقاومة والرموز الوطنية لإخراج المحتل بالقوة، وهو ما دفع بعض العملاء للمطالب بسحب سلاح المقاومة او حلها”.

وأضاف ان “رئيس حكومة تصريف الاعمال يتحمل مسؤولية ما سيحصل في قادم الأيام، خصوصا وانه اعلن عن اتفاق مع الجانب الأميركي على الانسحاب من العراق مع نهاية العام الجاري”.

وبين ان “الجانب الأميركي ادخل معدات ومنظومة دفاع جوي للقواعد التي تتواجد فيها القوات الأميركية، وهو ما يؤكد وجود خطة للبقاء في العراق ومواجهة أي محاولة لإخراجه بالقوة من البلاد، إضافة الى ان تلك القوات تعلم جيدا بأنها ستتعرض الى وابل من الصواريخ بسبب كشف زيف الادعاء بشأن خروجها من العراق”. انتهى م4

 

 

شاهد أيضاً

الثقافة: العراق أدرج 13 موقعاً أثرياً على القائمة التمهيدية للائحة التراث العالمي

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الخميس، أن العراق تمكن من إدراج 13 موقعاً أثرياً على القائمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *