لجنة دعم الصحفيين تطالب بإسقاط جميع الملاحقات القانونية بحق رئيس اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية

تستنكر لجنة دعم الصحفيين (JSC) إصدار مذكرة بإلقاء القبض على رئيس اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية السيد حميد الحسيني.

وقالت اللجنة في بيان تلقت “الغدير”، نسخة منه: “مع تنامي أنباء عن خلفيات سياسية لإصدارها، تعتبر اللجنة ان الاستدعاء والتحقيق والإحالة للمحاكمة أو السجن والتغريم بحق أي إعلامي على خلفية مواقفه ومنشوراته أو أي مادة إعلامية يعرضها للرأي العام عبر المنصات الإخبارية أو مواقع التواصل الاجتماعي هي مخالفات فاضحة للحق في حرية النشر وحرية العمل الصحفي والإعلامي ناهيك عن أي انتهاك يرتكب يحط من الكرامة الإنسانية ولا يراعي الأصول القانونية للاعتقال والاحتجاز”.

كما تشدّد على ضرورة احترام السلطات العراقية  للحريات الإعلامية، واحترام الأصول القانونية في القضايا المعنية، وتطالب بأسقاط جميع الملاحقات القانونية بحقه.
كما تذكر السلطات العراقية بضرورة احترام التزاماتها وتعهداتها وفق القوانين والاتفاقيات الدولية التي تحمي حرية الإعلام وحرية النشر والصحافة، واحترام الحق في حرية الوصول الى المعلومات من مصادرها بشفافية ودون تدخل من السلطات الأمنية او السياسية وحق التعبير الحر عن الرأي المكرسين بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية ذات الصلة. انتهى م4

شاهد أيضاً

المؤتمر الوطني للكرد الفيليين: الشهيدان المهندس وسليماني دافعا عن الشعب بكل مكوناته واعراقه

أكد رئيس المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين طارق المندلاوي، السبت، أهمية الدور الذي مارسه قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.