اسلامي : ضرورة رفع الحظر الأمريكي لاستئناف محادثات الاتفاق النووي

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي : إن مفاوضات فيينا تدور حول عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي، مؤكدا یجب على الولايات المتحدة رفع جميع أنواع الحظر. 

قال إسلامي اليوم الثلاثاء في تصريح خاص لمراسل “ارنا”  هذه المفاوضات تدور حول عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي ، وعليها رفع جميع أنواع الحظر، ويجب أن يتم ذلك على أرض الواقع يمكن التحقق منه.
وأضاف الى نتائج زيارة مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي الی طهران قبل فترة قائلا: ان لقاءنا مع غروسي كان حول القضايا التي تهم ايران و الوكالة الدولية وكان روتينيًا تمامًا وليس لدينا أي شيء خاص أو إضافي.
وكان باقري كني اكد في مقابلة مع صحيفة “اينديبندنت”، ان أي تقدم في المفاوضات يجب ان يترافق مع الغاء كل إجراءات الحظر الأمريكية ولا يوجد ضمان بان لا تخرج الإدارة القادمة في واشنطن من الاتفاق مرة اخرى مثلما فعل الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب.
وانتقد أداء إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن وقال: ان الإدارة الراهنة تقوم بتكرار بعض أخطاء سلفها وتواصل سياسة الضغط الأقصى الفاشلة على طهران والتي أدت الى تخبط اميركا السياسي.
وتابع : ان إلغاء كل إجراءات الحظر المرتبطة بالاتفاق النووي بما فيها الحظر المفروض ضمن اطار حملة “الضغط الأقصى” هو الشرط اللازم لنجاح المفاوضات. انتهى

ت/ س

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد القتلى في فيضانات باكستان إلى 98 شخصًا

أعلنت وكالة إدارة الكوارث الباكستانية، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *