صالح للمبعوث الروسي: استقرار العراق عنصر لا غنى عنه لأمن كل المنطقة

 استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء في قصر بغداد، ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي {فلاديمير بوتين} إلى الشرق الأوسط .

وذكر بيان رئاسي تلقت الغدير نسخة منه في مستهل اللقاء، نقل السيد بوغدانوف، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرئيس برهم صالح، فيما حمّل رئيس الجمهورية بوغدانوف تحياته إلى الرئيس بوتن”.

وأضاف البيان “جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات بين البلدين الصديقين وتعزيزها في المجالات كافة، والتعاون في مجال الأمن والدفاع واستعراض التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي وبما يعود بالمنفعة لكلا البلدين والشعبين، والإشارة إلى أعمال اللجنة العراقية الروسية المشتركة ومتابعة توقيع الاتفاقيات والتفاهمات التي تتوصل إليها”.

وبحث الجانبان التطورات في المنطقة ذات الاهتمام المشترك، حيث أكّد الرئيس برهم صالح ضرورة الحفاظ على الحوار والتلاقي في قضايا المنطقة وتخفيف التوترات التي تكتنفها، والعمل المشترك لمواجهة تحديات الإرهاب والاقتصاد والمُناخ”.

وقال صالح، إن :”العراق ينطلق من علاقات متوازنة تدعم أمن واستقرار المنطقة المرتبط بشكل وثيق بأمن واستقرار العراق وسيادته، وإعادته لدوره المحوري الفاعل، والانطلاق نحو تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري ودعم فرص التنمية”.

من جانبه أكّد بوغدانوف، دعم بلاده لأمن واستقرار وسيادة العراق، والتطلع نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيداً بالدور الإيجابي الذي يلعبه العراق على الساحة الإقليمية. انتهى م3

المصدر |قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

خلال 3 أشهر.. الداخلية تتمكن من إيقاف 247 حالة ابتزاز إلكتروني

تمكّنت وزارة الداخلية من معالجة وإيقاف 247 حالة ابتزاز إلكتروني خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *