نتائج الانتخابات وخروج القوات الاجنبية .. ابرز محاور اجتماع الاطار التنسيقي والصدر

ركز اجتماع الإطار التنسيقي اليوم الخميس مع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر  على استمرار الخطوات القانونية والجماهيرية فيما يتعلق بمتابعة موضوع نتائج الانتخابات، مع دعم الحشد الشعبي والتأكيد على خروج القوات الأجنبية وفق الجدول الزمني المعلن.

واستقبل قادة الإطار التنسيقي، بحسب بيان تلقته “الغدير”، اليوم الخميس زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في منزل الحاج هادي العامري لمناقشة القضايا العالقة وآخر مستجدات الوضع الراهن ، تعزيزاً لروابط الوحدة والإخاء بين أبناء الوطن الواحد وبما يخدم مصلحة الشعب العراقي التي هي أولوية لجميع الأطراف.

وناقش الاجتماع اتخاذ الخطوات العملية اللازمة لمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين وإيقاف الهدر المعتمد بالمال العام والتأكيد على خروج القوات الأجنبية وفق الجدول الزمني المعلن ووضع آليات كفيلة بحصر السلاح بيد الدولة.

كما بحث  حماية الحشد الشعبي ودعمه وتنظيمه بما يعزز دوره في حفظ الأمن في العراق وتجريم التطبيع وكل ما يتعلق به مع العمل المشترك للحفاظ على ثوابت الشعب العراقي في التصدي للانحرافات الاخلاقية والاجتماعية وفق الأطر القانونية.

كما تطرق الاجتماع الى العمل على رفع المستوى الاقتصادي للمناطق المحرومة وإبعاد التنافس السياسي عن كل المشاريع الخدمية ورفع المحرومية عن هذه المناطق، وتم الاتفاق على استمرار الحوارات والمناقشات وصولا إلى وضع معالجات واقعية للانسداد الحاصل في المشهد السياسي.

وبشأن الاتتخابات اكدت قوى الإطار على استمرارها بخطواتها القانونية والجماهيرية فيما يتعلق بمتابعة موضوع النتائج.

شاهد أيضاً

التخطيط: التعداد السكاني سيكون إلكترونياً لأول مرة وأساسياً للتحول الرقمي

وضحت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، أهمية منصة “إدارة التنمية” الخاصة بالمشاريع، فيما أشارت إلى استمرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *