من قبل عاملي نظافة.. مقر الأمم المتحدة في أربيل يتعرض للسرقة

أعلنت مديرية شرطة أربيل، اليوم الثلاثاء، تعرض مقر الأمم المتحدة في كردستان إلى السرقة من قبل عاملي نظافة، مشيرة إلى أنها ألقت القبض على اللصوص في مدة قياسية.

وأفاد المتحدث باسم شرطة أربيل المقدم هوكر عزيز في مؤتمر صحفي في الإقليم، بأن “المديرية تلقت بلاغاً من مقر الأمم المتحدة عن تعرضه لحالة سرقة ليتم تشكيل فريق من المديرية لإجراء تحقيق حول كيفية وقوع الحادث”.

وأضاف أن “اثنين من عاملي النظافة هما من قام بسرقة عدة أجهزة (لابتوب) من مستودع داخل مقر الأمم المتحدة”، مبيناً أنه “بعد تتبع تسجيلات كاميرات المراقبة، والتحقيق الذي أجراه الفريق المختص، وبعد متابعة دقيقة اتضح أن (العاملين) قد سرقا تلك الأجهزة بعد وضعها داخل حاويات لمكب النفايات، وإخراجها من مبنى مقر الأمم المتحدة ليتم بيعها الى شخص آخر في السوق”.

وأشار عزيز إلى أن “الشرطة تمكنت من تحديد هوية المتهمين وإلقاء القبض عليهم ثلاثتهم”، موضحا أن “العملية الأولى حصلت في يوم 20 من شهر أيلول الماضي اذ تمت سرقة 8 أجهزة (لابتوب)، واما العملية الثانية فقد وقعت في 14 من تشرين الثاني الماضي حيث سُرق 39 جهازا آخرا”.

كما نوه عزيز إلى أن “مجموع المسروقات الكلي بلغ 47 جهاز (لابتوب)”.

وتابع بالقول إن “العاملين هما من القومية الكردية وقد ألقت الشرطة القبض عليهما مع المتهم الثالث في أقل من 24 ساعة، لتتم احالتهم جميعا إلى القضاء بموجب المادة 446 من قانون العقوبات العراقي”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الإعلام الحكومي: 250 بناية مدرسية ستنجز في نهاية نيسان الحالي

أعلن فريق الإعلام الحكومي، اليوم السبت، قرب انجاز 250 مدرسة في نهاية شهر نيسان الحالي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *