نائب: خطوة الحكومة الاتحادية في إعطاء الموافقات لدخول عوائل داعش الى العراق أمر مستغرب

حذر النائب المستقل باسم خشان، الاثنين، من أن المناطق المحررة، قد تتعرض لتداعيات مؤلمة نتيجة إعادة عوائل مخيم الهول الى البلاد، معتبرا ذلك خيارا “سيئا جدا”.

وقال خشان  في تصريح صحفي اطلع عليه موقع “الغدير”، ان “كل المعلومات تشير الى ارتباط الجزء الأكبر من عوائل مخيم الهول بقادة وعناصر عصابات داعش الإرهابية، لكن هناك من يصر على ادخالهم الى العراق ”، معتبرا ما حدث “خيار سي جدا وتصرف غير مناسب، سيكون له تداعيات على مناطق محررة بشكل مؤلم وربما يثير الكثير من الإشكاليات”.

وأضاف، أن “خطوة الحكومة الاتحادية في إعطاء الموافقات على دخول عوائل مخيم الهول الى العراق أمر مستغرب”، مؤكدا “ضرورة دراسة هكذا قرار واخذ راي الشعب”.

وأشار الى أن “مخيم الهول مشكلة معقدة الابعاد وهي تهم كل الشرق الأوسط، لأنه يضم الاف العوائل من جنسيات مختلفة من بينها العراقية”، لافتا الى ان “خطورة المخيم هو وجود فكر متغلغل في عقول العوائل يجب الانتباه له”.

وعدت لجنة حقوق الانسان النيابية , الاثنين , خطوات الحكومة اتجاه مخيم الجدعة خاطئة وانها ستسبب مستقبلا مشاكل مجتمعية وسياسية خاصة، مبينة أن تلك العوائل منحدرة من اسر تكفيرية تربت على القتل

شاهد أيضاً

بيان رسمي: استشهاد منتسب بالحشد واصابة 8 اخرين جرّاء قصف معسكر كالسو

أكدت خلية الاعلام الامني، في بيان لها، اليوم السبت (20 نيسان 2024) حدوث انفجار وحريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *