الكلداني والرئيس اللبناني يبحثان وحدة المسيحيين في الشرق

بحث رئيس حركة بابليون، ريان الكلداني، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس اللبناني ميشيل عون وحدة المسيحيين في الشرق وأوضاع العراقيين في لبنان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحركة في بيان تلقته (الغدير)، إنه “تحت عنوان وحدة المسيحية المشرقية وفي مبادرة جامعة للأحزاب المسيحية في المنطقة توجّه وفد سياسي من حركة بابليون برئاسة الأمين العام ريان الكلداني الى قصر بعبدا لزيارة فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون”.

واضاف البيان أن “الوفد العراقي من المكتب السياسي ونواب حركة بابليون التي حصدت التمثيل المسيحي في الانتخابات الاخيرة في العراق طرح مع الرئيس عون هموم الجالية العراقية في لبنان وأوضاعها خاصة النازحين منهم إبان الحرب الارهابية على العراق. ونقلوا الى فخامة الرئيس رسائل العراقيين النازحين الذين التقوهم في بيروت”.

من جهته “رحب الرئيس عون رحّب بالوفد الذي بحث امكانيات التعاون الانمائي والثقافي والاقتصادي بما فيه مصلحة الشعبين والبلدين”.

واشار البيان إلى أن “الرئيس عون الذي كان دعا في الماضي الى مؤتمر مشرقي موسع، رحب بالمبادرة التي اطلقها الكلداني من صرح بكركي. وكبادرة دعم أعرب الرئيس عون عن نيته لتوسيع التباحث في لقاءات لاحقة”، معتبرًا ان “اللقاءات الماضية التي بدأت في السينودس في روما، واستكملت في مؤتمرين، يجب ان تعود بين المسيحيين بالعمل المشترك مع حركة بابليون”.

ولفت البيان إلى أنه “تم الاتفاق على التعاون في عدة مجالات أبرزها السوق المشرقية والخط الانمائي الواحد مع العراق وكذلك المشروع السياسي الواحد الممتد والذي يعتبر بقاء المسيحيين في ارضهم، غايته السامية”.

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد القتلى في فيضانات باكستان إلى 98 شخصًا

أعلنت وكالة إدارة الكوارث الباكستانية، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *