الصين: الأقمار الصناعية الأميركية لن تستطيع تقدير قوتنا النووية

رأت الصين أن الولايات المتحدة عاجزة عن تحديد حجم قوتنا النووية، إذ أعلن مدير إدارة مراقبة الأسلحة بوزارة الخارجية الصينية فو كونغ أنّه يجب على واشنطن ألا تحاول تقييم الترسانة النووية الصينية باستخدام صور الأقمار الصناعية.

وجاءت تصريحات المسؤول الصيني ردًا على المعلومات والأنباء التي أوردتها وسائل إعلام أميركية من أنّ بكين تبني على الأقل ثلاثة مواقع للصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وأضاف كونغ قائلاً: “فيما يتعلق بالأنفاق قرأت التقارير بشأن هذا الموضوع وهي متضاربة، حيث يقول أحدهم إنها صوامع صواريخ أو مولدات للرياح. لست في وضع يسمح لي بتأكيد وجود أي شي في المنطقة المذكورة في التقارير. لكن ما يمكنني قوله هو إنه ليس بالأمر الخطير والمحاولات اليائسة لإبراز حجم القوة النووية الصينية بناء على الصور غير ناجحة”.

ونشرت وسائل إعلام أميركية تقارير بشأن مواقع الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التابعة للجيش الصيني، حيث ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن الصين بنت 119 عمود إطلاق بالقرب من مدينة يومين في مقاطعة غانجو.

كما كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” على مناجم وأنفاق في منطقة شينجيانغ الأويغورية ذاتية الحكم، حيث يوجد فيها أكثر من 100 صاروخ جديد من طراز Dongfeng-41. انتهى م4

المصدر| وكالات 

شاهد أيضاً

إعلام عبري: هجوم إيران تذكير صارخ بفقدان الردع الاستراتيجي لـ”تل أبيب” وواشنطن

ذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم”، في تقرير، أنّ إيران “توقّفت عن الخوف”، الأمر الذي يمثّل “بشرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *