التخطيط: العديد من المجمعات السكنية ستوزع للفقراء قريباً

وزّع وزير التخطيط، خالد بتال النجم، اليوم، الخميس، سندات الدور السكنية واطئة الكلفة لمستحقيها من الاسر الفقيرة في قضائي الحبّانية، وعامرية الصمود بمحافظة الانبار.

واشار الوزير خلال حفل توزيع السندات،ان “الوزارة وضعت خطة لتنفيذ عدد من المجمعات السكنية واطئة الكلفة للاسر الفقيرة، ضمن مشاريع استراتيجية التخفيف من الفقر، وان توزيع هذه الدور السكنية على الاسر الفقيرة وذوي الشهداء من ابناء قضائي الحبانية، وعامرية الصمود، يأتي استكمالا للخطوات السابقة للوزارة، سياسة محاربة الفقر متعدد الابعاد”.

وبين ان “الوزارة سبق وان وزعت مجمعات سكنية مماثلة للاسر الفقيرة، في محافظتي الديوانية وواسط، وهناك مجمعات سكنية اخرى سيتم توزيعها قريبا، في عدد من المحافظات، بعد ان اكتمل بناؤها، ضمن مشاريع استراتيجية التخفيف من الفقر،

لافتا الى ان وزارة التخطيط، اولت قطاع السكن اهمية استثنائية ضمن خططها التنموية، ومن المؤمل ان يشهد العراق تحسنا واضحا في هذه القطاع خلال السنوات القليلة المقبلة، بعد ان عملت الحكومة على توفير البيئة الاستثمارية المناسبة لاستقطاب الاستثمارات في هذا المجال”.

و اشاد محافظ الانبار ، بجهود وخطوات وزارة التخطيط، الداعمة لجهود الحكومة المحلية في المحافظة، لاسيما في مجال معالجة ازمة السكن، كاشفا عن وجود عدد من المجمعات السكنية التي يجري تنفيذها في عموم محافظة الانبار. انتهى م3

شاهد أيضاً

بغداد توضح الاجراءات بحق المخالفين لتسعيرة الأمبير الجديدة من أصحاب المولدات الأهلية

أوضحت محافظة بغداد، اليوم الجمعة، إجراءاتها بحق المخالفين لتسعيرة الأمبير الجديدة من أصحاب المولدات الأهلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *