الإطار التنسيقي: الحشد و”المقاومة” تعرضا لخيانة ومؤامرة إماراتية من أجل التطبيع

قال عضو الاطار التنسيقي جبار المعموري، الاثنين، إن “المقاومة” والحشد الشعبي تعرضا إلى خيانة ومؤامرة إماراتية من أجل التطبيع، متوعداً الحكومة بأنة الحكومة لن تستمر سوى أشهر وستسقط. 

وذكر المعموري في حوار، مع الزميل “أحمد الطيب” وتابعه “ناس” (10 كانون الثاني 2022)، أنه “لا مفاوضات مع هكذا فوضى.. المفاوضات تكون عندما يكون هناك وئام واحترام للجلسات التي عقدت مع أربيل، المالكي ذهب إلى هناك وجلس مع البارزاني وتحدث بشكل يريد لملمة العراق، وجلس مع الخنجر، كما أن الأخوة جلسوا مع مقتدى الصدر في الحنانة وفي بغداد”.

وأضاف أن “كل هذه الجلسات والاتفاقات كانوا يريدوا بها عراقاً موحدا وايجاد توافق مع المكونات جميعا، لكن ما شهدناه في جلسة البرلمان خيانة وانقلاب اختزل وعزل محور المقاومة والحشد بأوامر صهيواميركية وأوامر التطبيع”.

وأشار إلى أن “مشروع التطبيع الذي يقوده البارزاني والحلبوسي وبعض الشيعة بأوامر اماراتية، أقصى محور المقاومة والحشد..أقولها للشعب العراقي التطبيع قادم، ألا يكفيكم هذه القواعد الموجودة سواء عين الأسد وغيرها”.

وتوجه المعموري برسالة إلى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، ورئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي ، قائلاً: “لا يمكن أن تستمر هذه الحكومة أشهر، لذلك نحذركم من الاستمرار بهذه البلطجة التي سرقتم فيها أصوات الاطار التنسيقي وغيره”.

وتابع المعموري “عليكم بالرجوع إلى الوئام لوحدة العراق والعراقيين، تحت خيمة واحد، وإلا هذه الحكومة فاشلة، ولا يمكن لها سوى أشهر وتسقط “، موضحاً أن “المكون الشيعي والسني والكردي ممتعض من هذه التصرفات”.

شاهد أيضاً

السوداني يبحث مع وفد من شركة جنرال داينامكس التعاون في مجال التسليح

 بحث رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مع وفد شركة “جنرال داينامكس” الأمريكية التعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *