الحيدري: الإمام الخميني يعتبر فقيهاً مرتبطاً بالله عز وجل في كل اعماله

قال سماحة السيد محمد الحيدري إمام جمعة مرقد وجامع الخلاني في بغداد:
_ تمر علينا ذكرى وفاة الإمام الخميني قدس سره، والذي يعتبر فقيها وعارفا، وكان مرتبطا بالله عز وجل في كل اعماله، وكان مواظبا على تلاوة القرآن والمستحبات حتى آخر لحظة من حياته.
الإمام الخميني وبثورته وتأسيسه للجمهورية الإسلامية قد حقق حلم الأنبياء كما عبر عن ذلك الإمام الشهيد السيد محمد باقر الصدر.
والإمام الخميني عمل على تنظيم وتشكيل مؤسسات كبيرة ومهمة في الجمهورية الإسلامية كالحرس الثوري ومؤسسات تخدم المحرومين ومؤسسات ثقافية، وهذه المؤسسات مستمرة لخدمة الشعب الإيراني.
وقائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي مستمر على نهج الإمام الخميني، وقام بمهام جسيمة بحيث اصبحت الجمهورية الإسلامية دولة قوية ومهمة.
_ مما يؤسف اليه أن الموقف العراقي ضعيف جدا تجاه التوغل التركي في الأراضي العراقية.
ومن المفروض أن تتحرك الحكومة العراقية للتفاوض مع الأتراك اولا ومع حزب العمال الكردستاني ثانيا لإبعاد الصراع عن المناطق الحدودية.
_ حول قضية اعتقال أحد قيادات الحشد الشعبي وما ترتب عليه من ردود فعل، من الضروري أن تكون الاجراءات المتبعة قانونية وأن تقوم الجهات المعنية بالتنسيق مع قيادة الحشد الشعبي لأي أمر يخص قيادات الحشد، لا أن يقوموا باعتقال قائد في الحشد دون التنسيق مع هيئة الحشد الشعبي ومسؤوليها. فكانت الخطوة هذه بالاعتقال غير ناجحة وغير موفقة.
فالحشد الشعبي حفظ سيادة العراق وهيبة الدولة.
فما حصل يثير شعورا ان هناك خطة لإضعاف الحشد الشعبي.

شاهد أيضاً

الأنصاري يستذكر تأسيس الحشد المقدس و دور المرجعية بأمن العراق و أمانه

الى الملبين نداء الفتوى المباركة ، الى الذين غيروا معادلات التاريخ وانتصروا على المؤامرات الخبيثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *