قرعة دوري أبطال آسيا الاثنين المقبل

يجري سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022 وذلك يوم الاثنين في العاصمة الماليزية كوالالمبور بمشاركة 4 فرق قطرية هى السد والدحيل (المستوى الاول) والريان (المستوى الثاني) والغرافة (المستوى الرابع).

 

ويجري سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا عند الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت ماليزيا التاسعة صباحا بتوقيت الدوحة
ويشهد دور المجموعات في دوري أبطال آسيا مشاركة 40 نادياً سيتم تقسيمها على 10 مجموعات، حيث تم حسم 33 نادياً، ينضم إليها 7 أندية من الأدوار التمهيدية.
وكانت البطولة الأهم على صعيد الأندية في قارة آسيا شهدت العام الماضي رفع عدد المشاركين فيها، حيث باتت منطقتي غرب آسيا وشرق آسيا تضمان خمس مجموعات لكل منهما، وتشتمل كل مجموعة أربعة أندية، ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني من كل منطقة.
وتم تقسيم أندية كل منطقة على أربعة مستويات، ويضم كل مستوى خمسة أندية، حيث جاء نادي الهلال السعودي في المستوى الأول لمنطقة الغرب.
وتشهد البطولة المشاركة الأولى لأربعة أندية، وهي في منطقة الغرب مومباي سيتي بطل دوري السوبر الهندي، والفيصلي السعودي، وآهال من تركمانستان، وفي منطقة الشرق ملبورن سيتي الأسترالي.
ومن بينها الأندية المشاركة هذا العام هنالك أوراوا ريد دايموندز بطل نسخة عام 2017، وجيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل عام 2016، في حين يشارك أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل عام 2020 في الأدوار التمهيدية.
وينص نظام القرعة على تفادي مواجهة الأندية من ذات الدولة في دور المجموعات، وسوف يتم بدء سحب القرعة ابتداءاً من المستوى الرابع
وجاء توزيع الأندية على المستويات في قرعة دوري أبطال آسيا 2022
غرب آسيا على النحو التالي:
– المستوى الأولى: السد (قطر)، الهلال (السعودية)، فولاد خوزستان (إيران)، الجزيرة (الإمارات)، الدحيل (قطر)
– المستوى الثاني: الفيصلي (السعودية)، سيباهان (إيران)، شباب الأهلي دبي (الإمارات)، الريان (قطر)، الشباب (السعودية)
– المستوى الثالث: باختاكور (أوزبكستان)، الوحدات (الأردن)، مومباي سيتي (الهند)، الاستقلال (طاجيكستان)، آهال (تركمانستان)
– المستوى الرابع: القوة الجوية (العراق)، الفائز من الدور التمهيدي 1 (السعودية/سوريا)، الفائز من الدور التمهيدي 2 (الإمارات/أوزبكستان)، الفائز من الدور التمهيدي 4 (الإمارات/العراق)، الغرافة (قطر).

شاهد أيضاً

الفحوصات تغيّب ثمانية لاعبين من المنتخب الوطني عن مباراة إيران

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن نتائجُ فحوصات الـpcr  اثبتت إصابة 8 لاعبين من المنتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.