الدفاع المدني: خطة من 3 محاور لمواجهة احتمالية حدوث سيول جراء الأمطار الغزيرة

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الاثنين، عن خطة من ثلاثة محاور لمواجهة احتمالية حدوث أمطار غزيرة وسيول ضمن موجة البرد الحالية مشيرة إلى دخولها بحالة استنفار. 

وقال مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان في تصريح للوكالة الرسمية، إن “المديرية لديها خطة ضمن الخطة العامة لمواجهة السيول والامطار بالتعاون مع وزارة الموارد المائية وتم طرحها خلال انعقاد اللجنة العليا لادارة اعمال الدفاع المدني الذي يترأسها وزير الداخلية وتضم في عضويتها كل من الوكلاء والمديرين العامين من جميع المؤسسات الحكومية والدوائر غير المرتبطة بالوزارة”، لافتا الى أن “هذه اللجنة تناولت ملف الامطار والسيول وأعدت خطة بالتعاون مع وزارة الوارد المائية ووزعت الادوار وتتابع مفردات تنفيذ هذه الخطة وهي تسير وفق ما مخطط له حتى الآن”.

وبشأن موجة السيول التي تعرض لها إقليم كردستان أوضح بوهان أن “اقليم كردستان لديه استقلالية في التعاطي مع الامطار والسيول كون مديرية الدفاع المدني في الاقليم لا ترتبط بمديرية الدفاع المدني في بغداد”.

وتابع أن “وزارة الموارد المائية هي المسؤولة عن ملف المياه والتنسيق مع الاقليم في تسيير الموجات الفيضانية وخزنها عبر السدود الموجودة وصولا الى الثرثار”، مبينا أنه “تم العمل على هذا الامر وتم استيعاب الموجة الاولى في اربيل وهي تتعاطى الان مع الموجة الثانية بنجاح”.

شاهد أيضاً

قائد عمليات بغداد: العاصمة تشهد انخفاضاً كبيراً بالدكات العشائرية

أكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي، اليوم الجمعة، انخفاض معدل الدكات العشائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *