مكافحة الإرهاب يعلن نتائج عملية “الأرض السوداء” المنفذة في طوزخورماتو وكفري والحدود الفاصلة مع الاقليم

اعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأحد، نتائج عملية “الأرض السوداء” في ثلاثة مناطق هي طوزخورماتو وكفري والحدود الفاصلة مع إقليم كردستان ، فيما أكدت قيادة العمليات المشتركة أنها جاءت نتيجة لإنشاء مراكز التنسيق الأمني بين القوات الأمنية والبيشمركة.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان للوكالة الرسمية ،تابعته “الغدير”, إن “العملية التي انطلقت اليوم، تم تنفيذها من قبل جهاز مكافحة الارهاب وباشتراك قوات البيشمركة”، مبينا أن “العملية أطلق عليها اسم عملية الأرض السوداء، وجاءت بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وباشراف ميداني مباشر من رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي”.

وأضاف، أن “العملية تهدف الى البحث والتفتيش في مناطق شرق ديالى وخاصة بمنطقة بلكه الممتدة على الشريط الفاصل بين كفري وطوزخرماتو والحدود الفاصلة بين الإقليم والمركز”، مشيرا الى أن “العملية تهدف الى تعزيز التنسيق المشترك بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية المتمثلة بجهاز مكافحة الارهاب لتأمين هذه المناطق وتفويت الفرصة على التنظيم الإرهابي بأن تكون له حرية الحركة والانتقال في هذه المنطقة لأنه يستفيد من ضعف التنسيق في الفترة السابقة لحركته”.

وتابع أن “هذه العملية شهدت تنفيذ إنزال جوي ليلي من قبل ابطال جهاز مكافحة الارهاب، مما حقق عنصر المباغتة والمفاجئة”، موضحا أن “العملية تمت بالتنسيق مع القوة الجوية العراقية عبر طائرة الـF16 وطيران الجيش وطيران التحالف الداعم للجهاز والقوات المشتركة الاخرى، والتي نفذت 6 ضربات جوية أسفرت عن تدمير 5 كهوف”.

وأكد النعمان أن “القوة الارضية لجهاز مكافحة الإرهاب دمرت 4 مضافات”، لافتا الى إن “الخسائر البشرية للعدو لم يتم احصاؤها لحد الان، بسبب قوة الضربات الجوية التي دمرت الكهوف”.

بدوره أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “العمليات الجارية انطلقت في الخامسة من صباح هذا اليوم في المناطق ذات الاهتمام الامني المشترك ولأول مرة بين جهاز مكافحة الإرهاب والبيشمركة وهي مهمة جدا في إطار مكافحة ومطاردة عصابات داعش الإرهابية التي بدأت تنشط في مناطق الفراغ الامني بين قوات البيشمركة وقوات الاتحادية”.

وأضاف أن “العملية جاءت نتيجة لعمل المراكز المشتركة وحققت تعاوناً وتنسيقاً كبيرين في مجال تحريك القطعات العمليات العسكرية والاستخبارات وبقية المفاصل المهمة”.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، انطلاق عملية أمنية واسعة شرق طوزخورماتو، بمشاركة قوات جهاز مكافحة الارهاب وقوات البيشمركة، مبينة أن العملية سبقتها 5 ضربات جوية بطائرات الـ F16، على اهداف منتخبة في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك.

شاهد أيضاً

الاتحاد الفلسطيني يطالب “فيفا” بمعاقبة الأندية “الإسرائيلية”

سيطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بفرض عقوبات على الأندية الإسرائيلية في كونغرس الاتحاد الدولي لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *