الصحة تعلق على استفحال إصابات كورونا في بالعراق

علقت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، على تسجيل حصيلة مثقلة بإصابات فيروس كورونا في العراق، فيما توقعت ارتفاعها بشكل أكبر في الأيام المقبلة.

وقالت عضو الفريق الإعلامي الساند لوزارة الصحة، ربى فلاح، في حديث صحفي إن “وزارة الصحة جاهزة وقادرة على مواجهة أي متحور جديد أو أي موجة جديدة من الممكن أن تظهر مستقبلاً”، مؤكدة أن “الكوادر الطبية والصحية اصبحت على قدر من المسؤولية نتيجة الخبرات المتراكمة من مواجهة السلالات السابقة”.

وأضافت فلاح، أن “جميع المؤسسات الصحية بكل كوادرها الطبية والصحية هي مستنفرة لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمصابين لأي مرض كان و ليست فقط للمصابين بالجائحة وإنما الأمراض الأخرى”، مشددة على أن “المسؤولية اليوم، أصبحت مسؤولية جميع المواطنين عن طريق التزامهم بالإجراءات الوقائية”.

ولفتت إلى أن “من المتوقع أن تزداد الإصابات في الأيام المقبلة”، منبهة بأن “أي نظام صحي حتى لو كان على أتم الجاهزية فمن الممكن أن يؤدي ارتفاع الإصابات بشكل كبير إلى زخم على المؤسسات الصحية وإعاقة عملها بالنسبة إلى بقية الأمراض أو الواجبات الأخرى المفروضة عليها”.

ودعت، إلى “الإلتزام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وأخذ اللقاح والالتزام بجميع قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي تهدف إلى حماية المواطن والمجتمع بأكمله من أي وباء ممكن أن يواجهه”.

وحول متحور أوميكرون، أكدت فلاح، أن “إصابات المتحور الجديد هي فقط التي سجلت مسبقاً وتم الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة، وفي حال ظهور إصابات جديدة بالمتحور سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي”.

وسجل العراق، اليوم الجمعة، حصيلة مثقلة بإصابات كورونا بواقع 7155 إصابة جديدة خلال 24 ساعة فقط.

شاهد أيضاً

الكهرباء: المذكرة الجديدة مع جنرال إلكتريك ستضيف 3000 ميغاواط

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، أن المذكرة الجديدة مع شركة جنرال إلكتريك ستضيف 3000 ميغاواط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *