أسعار النفط تتراجع وبرنت يهبط إلى 87.96 دولارا للبرميل

سجلت أسعار النفط اليوم الأربعاء، تراجعا مع جني المستثمرين الأرباح وقيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة، على الرغم من أن المخاوف من نقص المعروض وسط التوترات في أوكرانيا والشرق الأوسط حدت من الخسائر. 


في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا أو 0.27٪ إلى 87.96 دولارا للبرميل، بعد أن قفزت 2.2٪ في الجلسة السابقة.
وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتًا، أو 0.42٪، إلى 85.24 دولارًا للبرميل، بعد أن صعدت بنسبة 2.8٪ يوم الثلاثاء.
من المتوقع أن يعزز بنك الاحتياطي الفيدرالي خططه لرفع أسعار الفائدة وتقليص حيازته من سندات الخزانة الأمريكية والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، مما أدى إلى تضخم ميزانيته العمومية إلى حوالي 9 تريليونات دولار.
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في سبع سنوات الأسبوع الماضي وسط مخاوف من تقلص الإمدادات بسبب التوترات بين أوكرانيا وروسيا والمخاوف بشأن الصراع في اليمن.
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء إنه سيدرس فرض عقوبات شخصية على الرئيس فلاديمير بوتين إذا غزت روسيا أوكرانيا، بينما كثف القادة الغربيون الاستعدادات العسكرية ووضعوا خططًا لحماية أوروبا من صدمة محتملة في إمدادات الطاقة. انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

رغم فوائده .. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

يعد التمر من الفواكه المجففة المفيدة لصحة الإنسان، ومع ذلك، هناك مشكلات صحية قد تجبرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *