المدعي العام الأمريكي: الأدلة تشير الى تورط ترامب بمحاولة انقلاب مجلس الشيوخ

اكد المدعي الأمريكي العام السابق شان وو ان، اليوم الأربعاء (26 كانون الثاني 2022)، هناك خطرا على محامي ترامب رودي جولياني لتورطه في خطة تقديم ناخبين مزيفين إلى الكونغرس لصالح الرئيس السابق اثناء احداث الشغب في مبنى مجلس الشيوخ .

ونقلت شبكة سي أن أن في تقرير ترجمته “الغدير”، عن المدعي الفيدرالي شان وو قوله ” يجب على جولياني ان يكون قلقا للغاية من الناحية القانونية لان الأدلة تظهر انه مسؤول عن هذا الامر وتمثيله لدوره الخاص يجعله يبدو وكأنه العقل المدبر وسيكون هذا مشكلة كبيرة بالنسبة له “.

وأضاف ان ” جولياني سيحاول ان يقوم ببعض الدفوع القانونية من اجل انقاذ نفسه من هذه الورطة لكن الاتهامات ستبقى مرتبطة به على الرغم من ذلك “.

وتابع ان ” بعض الوثائق توجد بها البعض من عمليات اخلاء المسؤولية يمكن ان يستغلها لصالحه ولكن بشكل عام ، إذا كانت وزارة العدل تنظر في هذا الأمر وهم يتقاضون رسومًا ، فسوف يقومون بتوجيه الاتهام الى الطاقم بالكامل وسأكون متفاجئًا جدًا إذا لم يتم توجيه الاتهام إليه اذا استمرت الدعاوى في التحقيقات “.

يذكر ان الرئيس الامريكي السابق حاول وبشتى الوسائل الغاء خسارته في الانتخابات الرئاسية بدعاوى التزوير وتحريض اتباعه على منع الكونغرس من المصادقة على فوز الرئيس الحالي جو بايدن مما أدى الى اندلاع احداث شغب يعتبر الرئيس الأمريكي وفريقه من الناحية القانونية مسؤولا عنها “. انتهى م4

شاهد أيضاً

“الأونروا” تعلن عن استشهاد 13750 طفلا في العدوان الصهيوني على غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اليوم الجمعة، أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *