قائد الثورة الإسلامية يعزي برحيل المرجع الديني اية الله العظمى صافي كلبایكاني

بعث قائد الثورة الإسلامية آیة الله السید علي خامنئي برقية تعزية في وفاة المرجع الديني آية الله العظمى لطف الله صافي كلبایكاني. 

وجاء في رسالة التعزية التي وجهها القائد اليوم الثلاثاء: تلقينا للأسف نبأ رحيل الفقيه الكبير والمرجع البصير آية الله الحاج الشيخ لطف الله صافي كلبايكاني رضوان الله عليه.

وأضاف: لقد كان الفقيد من أعمدة الحوزة العلمية في قم ومن الشخصيات العلمية والعملية البارزة وعالم الدين الأكثر قدما في هذه الحوزة المباركة. في عهد المرحوم آية الله بروجردي كان ضمن افضل تلامذة هذا الأستاذ الكبير، وفي عهد المرحوم آية الله سيد محمد رضا كلبايكاني كان مواكبا ومستشارا علميا وعمليا له، وفي عهد الثورة الإسلامية كان امين وموضع ثقة الامام الخميني رحمة الله عليهم.

وتابع سماحته: لقد كان الفقيد الركن الأساس بمجلس صيانة الدستور أعواما طويلة وبعد ذلك كان يخوض على الدوام في قضايا الثورة والبلاد بحرص ومسؤولية واطلعني وافادني مرارا بواجهات نظره ومشاوراته.

واعتبر قريحته الشعرية وذاكرته التاريخية وخوضه في القضايا الاجتماعية بانها كانت من سائر خصال هذا العالم الجليل وان رحيله يعد مبعث اسف للمجتمع العلمي الديني في البلاد.

وقدّم سماحة القائد التعازي لأسرة الفقيد آية الله صافي كلبايكاني وكبار مراجع الدين والعلماء الاعلام في الحوزة العلمية وكافة مقلديه ومريديه، خاصة في قم وكلبايكان، داعيا الباري تعالى له بالرحمة والغفران. انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

125 ألفا يؤدون صلاة الجمعة الثالثة لشهر رمضان المبارك بالأقصى

أدى الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، في المسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *