وزارة الاتصالات: عدم تأثر البلاد بالتوقف المفاجئ لخدمة الانترنت على مستوى العالم

  
أعلنت وزارة الاتصالات، عدم تأثر البلاد بالتوقف المفاجئ لخدمة الانترنت على مستوى العالم أمس الثلاثاء.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، رعد المشهداني في تصريح صحفي تابعته “الغدير”, أثناء توقف الإنترنت في أوروبا لم تتأثر شبكاتنا او القابلوات المسحوبة بأي عارض ولم تتوقف خدمة الإنترنت في العراق بهذا الوقت نهائياً”.

وأضاف، ان “كوادرنا الهندسية جادة بعملها حسب توجيهات الوزير حيث كانت له متابعة مستمرة لجميع الكوادر”.

وتابع المشهداني “أما بخصوص تأمين سرعة الإنترنت من الهجمات السيبرانية مع قرب موعد الانتخابات فأن الإجراءات مستمرة بتغطية شبكات الإنترنت وإضافة سعات إضافية فائقة السرعة في جميع أنحاء العراق”.

وأكد ان “الوزارة جادة في عملها، وسبق وأن نوهنا أنه بتاريخ الحادي عشر من الشهر الماضي تم تزويد كافة الشبكات التي تعاقدت معها وزارة الاتصالات بخدمات إضافية فائقة السرعة على سعات الإنترنت”.

وأثار العطل، الذي حدث أمس الثلاثاء، تساؤلات حول اعتماد خدمة الإنترنت على عدد قليل من شركات البنية التحتية، وتسببت مشكلة فاستلي في تعطل مواقع ذات معدلات زيارة عالية منها مواقع إخبارية مثل الغارديان ونيويورك تايمز، ومواقع للحكومة البريطانية وريديت وأمازون.

وكشفت شركة فاستلي، التي تقف وراء انقطاع خدمة الإنترنت على مستوى العالم هذا الأسبوع، أن ذلك كان نتيجة خلل في برمجياتها حدث عندما غيّر أحد عملائها إعداداته.

وتشغل فاستلي مجموعة من الخوادم الموزعة في مواقع استراتيجية حول العالم لمساعدة العملاء على نقل المحتوى وتخزينه بالقرب من المستخدمين النهائيين بسرعة وأمان.

يذكر مفوضية الانتخابات العراقية تعتمد على الانترنت في ادخال بيانات نتائج الاقتراع للانتخابات النيابية المبكرة المقررة في 10 تشرين الأول المقبل لاسيما وان هذه الانتخابات ستشهد التصويت بالبطاقة البايومترية.

شاهد أيضاً

دفاعاً عنه وإفشالاً لمخططات الاحتلال.. حماس تدعو إلى الحشد والرباط في المسجد الأقصى

دعت حركة حماس أبناء الضفة الغربية والقدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، إلى الحشد والرباط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *