أنصار الله ترحب بجهود عُمان وتعلن وصول وفد من السلطنة إلى صنعاء

رحبت حركة “أنصار الله” بما تقدمه سلطنة عمان من جهود لتقديم الدعم الإنساني إلى اليمن، جاء ذلك إثر إعادة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة.

وأفادت وكالة “سبأ” الرسمية في خبر تابعه موقع الغدير، أنَّ رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة مهدي المشاط أعرب خلال اجتماع عقده، اليوم الأربعاء عن ترحيبه بـ”كل الجهود الصادقة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني من خلال رفع الحصار وفتح المطارات والموانئ دون قيود”، مشيدا بجهود حكومة مسقط ووفد المكتب السلطاني العماني الذي يبحث في صنعاء حاليا “عددا من القضايا ذات الصلة بالملف الإنساني”.

ووصف رئيس المجلس إعادة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة بأنها “استحقاق إنساني بسيط لا يعد مكرمة من أحد وإنما مكسبا من مكاسب الصمود للشعب اليمني وبطولات رجال الجيش واللجان الشعبية”.

وأبدى المجلس ثبوت موقف “أنصار الله” في “التعاطي الإيجابي مع مختلف الأفكار والرسائل بما لا يمس بالسيادة ولا ينتزع حقا مشروعا لأبناء الشعب”.

هذا وطرح المجلس “ثلاثة مبادئ أساسية لا يمكن الحياد عنها في أي نقاشات قادمة”، وهي تتمثل في “رفع الحصار ووقف العدوان جوا وبرا وبحرا وإنهاء الاحتلال وخروج القوات الأجنبية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليمن”.

ووصل الوفد العماني إلى صنعاء أواخر الأسبوع الماضي ومعه قياديون من الحوثيين كانوا عالقين في مسقط منذ سنوات.

 

شاهد أيضاً

اليمن يدعو الأمم المتحدة لعدم الكيل بمكيالين تجاه ما يتعرض له أطفالها من ضربات السعودية

أكد وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور “طه المتوكل”، وجود حالات كثيرة من الأطفال في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *