شركة سكك الحديد ترمَّى سبب خسارتها على وزارة النفط

قرّت الشركة العامة للسكك الحديد بتعرضها لخسائر كبيرة بسبب عدم تعاون وزارة النفط وإحالتها المناقصات المتعلقة بنقل المشتقات إلى القطاع الخاص. 

وقال مدير عام الشركة العامة للسكك الحديد طالب جواد الحسيني في تصريح تابعته ( الغدير ) إن “عزوف وزارة النفط وعدم التعاون مع السكك الحديد تسبب بخسائر كبيرة للشركة”.

وأضاف أن “الشركة استوردت أكثر من 400 صهريج لنقل المشتقات النفطية، إلا أنه ومنذ بداية العام الحالي وحتى الآن لم يتم نقل لتر واحد من النفط الخام أو الأسود من المصافي، بعد انتهاء العقود السابقة التي وصفها بالخجولة”.
وأبدى الحسيني “استغرابه لقيام بعض شركات وزارة النفط بتحويل مناقصات نقل المشتقات إلى القطاع الخاص الذي يقوم بدوره بالاتفاق مع السكك في ما بعد لنقل الكميات التي تم التعاقد عليها مع وزارة النفط”.

وأشار إلى “قدرة الشركة على نقل المنتجات النفطية من مصفى القيارة في الموصل إلى ميناءي أم قصر الشمالي والجنوبي في البصرة، وهناك أرصفة جاهزة للتفريغ في الموانئ، إلا أن التنسيق لم يحصل مع الجهات المعنية في وزارة النفط بهذا الاتجاه”.

وأنهت الشركة العامة للسكك الحديد خلال العام 2020 تأهيل الخط الرئيس لسكك محطة بيجي وصولا إلى محطة القيارة، الذي يعد من الخطوط المهمة لكونه يربط شمال البلاد بوسطها وجنوبها، ويؤمن نقل المنتجات النفطية من مصفى القيارة إلى ميناء أم قصر الجنوبي . انتهى .. ت/س

شاهد أيضاً

وزارة العمل تنفي تقليص أعداد المشمولين بالرعاية وتعلن اتفاقاً مع الداخلية

نفى وزير العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، تقليص أعداد المشمولين براتب الرعاية الاجتماعية، وفيما كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *