الزراعة: رئيس الوزراء سينظر بقرارات خلية الطوارئ

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم السبت، انطلاق فعاليات الأسبوع الزراعي الثالث عشر على أرض معرض بغداد الدولي، فيما اكدت أن رئيس الوزراء سينظر بقرارات خلية الطوارئ.

وقال وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي في مؤتمر صحفي اطلعت عليه الغدير: إن “وزارة الزراعة تمر بأزمة كبيرة جداً من خلال اتخاذ بعض القرارات من قبل لجنة الطوارئ التي تخص الزراعة”، لافتاً الى أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أشار الى أنه سينظر بقرارات خلية الطوارئ بما فيها دعم الأسمدة وإعادة نفس مبالغ الدعم من خلال لجنة الأمر الديواني برئاسة وزير التخطيط وتم الحصول على موافقة لجنة الاقتصاد والاستثمار الوزاري”.

وأضاف أن “العراق وصل الى الاكتفاء الذاتي لـ 12 مادة من المحاصيل الزراعية ،وهذا بجهد الفلاحين ومن خلال خطط الوزارة في دعم المنتج المحلي على الرغم من أن موازنة العام 2021 لم يكن فيها أي دعم وكانت ضعيفة للقطاع الزراعي وأدت الى رفع الدعم عن الأعلاف وغيرها وستتم إعادة الدعم لحماية المنتج والأمن الغذائي “.

وأشار الى أن “موازنة 2022 ستكون مرضية في دعم بعض القطاعات”، مشدداً على “ضرورة دعم المنتج المحلي من خلال دعم الأعلاف وإيجاد الكهرباء والحصول على الكاز للوصول الى أسعار مناسبة”.

وأوضح أن “العراق وصل الى الاكتفاء الذاتي لمحصول الحنطة”. انتهى م3

المصدر | قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

النزاهة تعلن تأليف فريق تحقيق لتسلُّم الشكاوى والإخبارات المتعلقة بالفساد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، تأليفها فريق التحقيق الميداني لتسلُّم الشكاوى والإخبارات الخاصَّة بشبهات الفساد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *