تعليمات جديدة لتشغيل المولدات في بغداد خلال شهر رمضان

تصــدر محافظــة بغــداد نهايــة الشــهر الحالــي، تعليمات جديدة بشــأن سعر الأمبير وآلية تشغيل المولدات الكهربائية الحكومية والأهلية، تخص شــهر نيســان المقبل بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك. 


وقال معــاون محافظ بغداد لشــؤون الصحــة والطاقة قيس الكلابي في تصريح صحفي تابعته ( الغدير ) إن “التعليمات ســتعد على أســاس ســاعات تجهيز الكهربــاء الوطنيــة، وباعتمــاد تقييم شــهري وفــق التدرج:ً جيــد جــداً، جيــد، متوســط، رديء، فضلا عن كميــة الكاز التي ســتزودها وزارة النفط لأصحاب المولدات ممن لديهم حصة رسمية”.
وأشار في الســياق ذاته إلى “إمكانية التوجيه بتقليــل ســعر الأمبير، في حال وجــود زيادة في مــادة الكاز التي تزودها وزارة النفط لأصحاب المولدات، أو زيادة ســعر الأمبير في حال العكس من ذلك”.
وذكر الكلابي أن “المحافظة تجري جولات رقابية وتفتيشــية لأصحــاب المولــدات غيــر الملتزمــين بتعليماتهــا، وهنــاك إجراءات رادعة بحق المخالفين منهم بالتنســيق مع الجهات الأمنيــة المختصة بهدف منعهم من اســتغلال المواطنين من خلال التلاعب بسعر الأمبير”.
يشار إلى أن سعر الأمبير الواحد ببغداد، يتفاوت بين مناطق جانبــي الكــرخ والرصافــة، ويتراوح ســعره للخــط الذهبي بتشــغيل لـــ 24 ســاعة، بــين 15 إلــى 28 ألف دينــار، وللخط العادي بتشغيل 12 ساعة، بين سبعة إلى تسعة آلاف دينار. انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

ضربتين جويتين تغير على مفرزة لداعش في صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، قتل ثلاثة أفرد من عناصر داعش، بضربات جوية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.