مؤسسة الشهداء تعلن عن توزيع 10 مليون دينار كمنحة عقارية لمن تسلموا قطعة أرض

أعلنت مصادر توزيع مؤسسة الشهداء قريباً عشرة ملايين دينار كمنحة عقارية بين مستحقيها ممن تسلموا قطعة أرض، بينما أكدت أنَّ ثلاثة بالمئة فقط حصلوا على أراضٍ بالعاصمة بسبب عدم وجود الجاهز منها للتوزيع.

وقال رئيس المؤسسة عبد الاله النائلي في تصريح صحفي تابعه موقع الغدير ، إنَّ “جميع فئات الشهداء سواء من ضحايا النظام المقبور أو الإرهاب، وشهداء الحشد الشعبي، مستحقة لقطعة أرض وراتب تقاعدي ومنحة مالية”.

وأضاف أنَّ “الفئات المشمولة بإمكانها مراجعة مديريات المؤسسة لتسلم المنحة مقابل السند العقاري لقطعة الأرض”، عاداً مبلغ المنحة “قليلاً جداً، مقابل ما تمَّ تخصيصه حسب القانون وهو 30 مليون دينار»،

وأرجع ذلك إلى أنَّ “المبلغ المخصص للمؤسسة ضمن موازنة العام الحالي هو 67 مليار دينار فقط، وهو لا يغطي سوى جزءٍ بسيطٍ من التزاماتها، وبالتالي خفض مبلغ المنحة العقارية».

مواضيع ذات صلة:

مؤسسة الشهداء: جريمة سبايكر كارثة يندى لها جبين الإنسانية وستبقى وصمة عار على كل من خططوها ونفذوها

سهل نينوى يشهد احتفالية ضخمة بمناسبة تأسيس الحشد المقدس و الفتوى المباركة

في السياق نفسه أوضح النائلي أنَّ “فئات الشهداء تواجه إشكالية بحصولهم على قطعة أرض لاسيما في بغداد، إذ لم يتسلمْها من مستحقيها في العاصمة سوى ثلاثة بالمئة فقط.

وأكد “ضرورة تضافر جميع الجهود الحكومية من قبل الوزارات والجهات ذات العلاقة وهي رئاستا الوزراء والبرلمان ووزارة الإعمار وأمانة بغداد والمحافظات لتهيئة الأراضي الكافية لهم من أجل توزيعها بينهم».

شاهد أيضاً

النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار

تمكَّنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، من الإيقاع لمُوظَّف في إحدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *