مكتب السيد السيستاني يتوقع رؤية هلال شهر شوّال مساء الغد ويكون الثلاثاء أول أيام عيد الفطر

سيكون يوم الثلاثاء المقبل المصادف 3/5/2022 أول أيام عيد الفطر المبارك(شهر شوال) في  العراق والشرق الاوسط وأوروبا لمقلدي المرجع الدینی الاعلی السيد السيستاني.

جاء في جدول مواقيت الأهلة لشهر شوال لعام 1443هـ ،الموافق لسنة 2022مـ، المنشور على موقع مكتب المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الوارف) في النجف الأشرف ، انه من المتوقع أن يرى هلال شهر شوال مساء يوم الإثنين 30 رمضان / الموافق 02/5/2022 ، في أفق مدينة النجف الأشرف” عند غروب الشمس في الساعة السادسة و ثلاث واربعون دقيقة، وبين الجدول ان نسبة القسم المنار من الهلال تكون منه بالقياس ، يبلغه القرص%2,45 وفي هذه الحالة يتوقع أن يرى الهلال واضحا ومرتفعا جدا .

كما يتوقع ان يكون الهلال في الليلة الماضية ،يوم الأحد في أفق مدينة  النجف الاشرف،عند غروب الشمس،في الساعة االسادسة واثنان واربعون دقيقة مساءً،وفي هذه الحالة، لايتوقع التمكن من رؤية الهلال بالعـين المجردة .

وبهذا سيكون، أول ايام عيد الفطر المبارك لعام 1443 هـ ، الثلاثاء المصادف 03/5/2022 ،في العراق والشرق الاوسط ، لمقلدي سماحة السيد السيستاني .

وأما بالنسبة الى  أوربا توقعت المراكز الفلكية إمكانية رؤية هلال شهر شوال في مساء يوم الإثنين المصادف 02/05/2022 ، وبهذا إن شاء تعالى ،سيكون يوم الثلاثاء المصادف 03/05/2022 ، أول أيام شهر شوال لمقلدي سماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني . انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

التعليم تقرر تخفيض أجور الدراسات العليا بنسبة ٥٠٪

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاحد، عن تخفيض أجور الدراسات العليا بنسبة 50٪ للطلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.