رئيسي يهاتف أردوغان ويؤكد له أن ما يحدث في فلسطين

أجرى الرئيس الإيراني “السيد إبراهيم رئيسي” اليوم، مكالمة هاتفية مع نظيره التركي “رجب طيب أردوغان”، أكد فيها اهتمام بلاده بالعلاقات مع تركيا، كما تناول الأحداث الأخيرة في الأراضي الفلسطينية.

و في مستهل حديثه هنأ “رئيسي” الرئيس التركي بعيد الفطر الذي تحتفل به تركيا اليوم الاثنين، و تمنى الرئيس الإيراني على الله أن يمنح “الأفضل” للأمة الإسلامية ببركات العيد.

و عرج “رئيسي” إلى العلاقات بين طهران و أنقرة، لافتا إلى اهتمام إيران بتنمية علاقاتها مع جميع دول المنطقة “خاصة تركيا”.

ثم تطرق “رئيسي” إلى الأحداث الأخيرة في فلسطين المحتلة قائلا أنها “غير قابلة للتوصيف”، و دعا الدول الإسلامية إلى استغلال الإمكانيات الدولية المختلفة و السعي لإيقاف “الهجمات الغير الإنسانية للكيان الصهيوني على شعب فلسطين”.

من جانبه تبادل “أردوغان” التهاني بمناسبة عيد الفطر مع الرئيس الإيراني، متمنيا بدوره أن يحل العيد الأمن، الرفاهية و السعادة على العالم الإسلامي.

و أبدى “أرودغان” رغبته بزيارة العاصمة الإيرانية طهران للبحث في آخر تطورات المنطقة و العالم و زيادة حجم التبادل التجاري بين إيران و تركيا.

و كان الرئيس التركي زار السعودية نهاية الأسبوع الماضي بدعوة من العاهل السعودي “سلمان بن عبد العزيز”، قبل أن يظهر رغبته في السفر إلى إيران اليوم، في خطوة من شأنها تعزيز العلاقات بين الدول الثلاث.

شاهد أيضاً

بينها العراق.. إيران تعلن إمكانية تصدير الطاقة المتجددة لأربعة دول

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء الإيرانية مصطفى رجبي مشهدي، اليوم الخميس، عن إمكانية تصدير 300 ميغاواط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *