الدفاع الروسية: المتطرفين الأوكرانيين يحتجزون 90 أجنبيا كرهائن

 أكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، الجنرال ميخائيل ميزينتسيف، اليوم الأربعاء، إن المتطرفين الأوكرانيين ما زالوا يحتجزون 90 أجنبيا كرهائن.

وقال ميزينتسيف، الذي يرأس أيضا مقر تنسيق الاستجابة الإنسانية الروسي، إنه “لا يزال القوميون المتطرفون الأوكرانيون يحتجزون 90 مواطنا أجنبيا من خمس دول كرهائن كدروع بشرية”.

وتواصل القوات الروسية وقوات الدفاع الشعبي في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، منذ 24 شباط الماضي، تحرير أراضي دونباس، ضمن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، الهادفة إلى حماية السكان من بطش القوات الأوكرانية والمجموعات القومية المتشددة.

وفي 25 اذار الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الخميس الماضي، تحرير مدينة ماريوبول بإقليم دونباس، التي وصفها بأنها “عاصمة كتيبة آزوف الأوكرانية للنازيين الجدد”، مشيرًا إلى أن “المسلحين حوصروا في منطقة مصنع “أزوفستال”.

ووجه الرئيس الروسي بضرورة إحكام الطوق على منطقة “آزوفستال” الصناعية، وعدم الإقدام على اقتحام المكان، للحفاظ على حياة العسكريين الروس. انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

خلال لقائه الجالية العراقية . . السوداني يعلن قرب استحداث دائرة خاصة بالمغتربين

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على أن الحكومة العراقية اليوم تمكنت من تحقيق نسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *