بعد الحظر على النفط الروسي.. برنت يرتفع إلى 110.36 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط في مستهل المعاملات الآسيوية اليوم الخميس، مواصلة مكاسبها من الجلسة السابقة بعد اقتراح الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة على روسيا تشمل حظر النفط الروسي في غضون ستة أشهر.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتاً إلى 110.36 دولارات للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 15 سنتاً إلى 107.96 دولارات للبرميل.

وكان الخامان زادا بأكثر من 5 دولارات للبرميل أمس الأربعاء.

ويحتاج الاقتراح الذي أعلنته رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إلى دعم بالإجماع من دول التكتل لتفعيله يشمل الخفض التدريجي لورادات الخام الروسية في غضون ستة أشهر ومنتجات التكرير بحلول نهاية 2022.

كما يقترح أيضا حظر جميع خدمات الشحن والسمسرة والتأمين والتمويل التي تقدمها شركات الاتحاد الأوروبي لنقل النفط الروسي في غضون شهر.

لكن يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يجد بدائل، بينما ترتفع أسعار الطاقة، إذ يستورد نحو 3.5 ملايين برميل من النفط ومنتجاته من روسيا يوميا، فضلا عن اعتماده على إمدادات الغاز الروسية.

وعبر عدد من دول شرق الاتحاد الأوروبي عن القلق من أن حظر النفط الروسي لن يترك لها وقتا كافيا للتكيف مع الوضع.

وتترقب أطراف السوق اجتماع تكتل “أوبك+” الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” وحلفاءها ومنهم روسيا، اليوم الخميس.

وقال أربعة مبعوثين في “أوبك+” لـ”رويترز”، إنه من المتوقع أن تتفق المجموعة على زيادة الإنتاج بمقدار 432 ألف برميل يوميا خلال حزيران، في التزام بخطط زيادة الإنتاج الشهري تدريجيا.

شاهد أيضاً

إدارة الغذاء والدواء توافق على إعطاء معززات لقاح فايزر للفئات العمرية الأصغر في أمريكا!

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الضوء الأخضر لإعطاء معززات لقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.