السيد نصر الله: حقيقة العدو الصهيوني البشعة لن تتغير.. و هذه رسالة “شرين أبو عاقلة”

قال الأمين العامّ لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال كلمته في المهرجان الانتخابي في محافظة البقاع اللبنانية، ان الصحافية الشهيدة شيرين ابو عاقلة كانت الشاهدة على جرائم العدو ومظلومية الشعب الفلسطيني والمجازر والانتهاكات.

وأكد السيد نصر الله على ان هذه هي وحشية العدو وحقيقة وجوهر وماهية الصهاينة، مضيفا ان الذي يجب ان يشعر بالخزي هم المطبعون.

وتابع ان البعض حاولوا نقل النقاش من جريمة العدو الى نقاش انتماء شيرين ابو عاقلة الديني، آملا ان توقض دماء شيرين ابو عقلة وأطفال فلسطين الضمائر.

وقال: البقاع وأهله كان دائما جزءا أساسيا في المقاومة.

واشار السيد نصر الله الى ان “الإسرائيليون” يعترفون بسقوط 20 قتيل لهم و30 جريح واسيران ومفقودين وتدمير عدد كبير من الدبابات ومن ثم وقف الاجتياح.

واستطرد بالقول: خلال أيام من الاحتلال بدأت عمليات المقاومة في اكثر من منطقة لبنانية.

وأكد السيد نصر الله على ان الامام الخميني اصدر قرارا عند اجتياح البقاع واتخذت ايران قرارا بالمواجهة الى جانب لبنان وسوريا.

وتابع: انطلقت مقاومتنا الإسلامية من البقاع والمدرسة الدينية وبعلبك ومن كل قرى البقاع وتقدمها السيد عباس الموسوي رض، مشيرا الى ان بتأسيس المقاومة الإسلامية التحق بها الشباب ودعمها الأهالي.

وقال السيد نصر الله: ان القصف الإسرائيلي كان على معسكرات تدريب في مناطق بعلبك وتلال مواقع الدفاع الجوي وكان يرتقي مئات الشهداء، مؤكدا على ان في البقاع لم يطالب احد من قيادات المقاومة وحزب الله الابتعاد عن المناطق السكنية وهذا قمة البصيرة.

وأشار الى ان القصف هو سياسي واعلامي واقتصادي ومالي وان الحصار والضغوط هدفها التخلي عن المقاومة.

وتابع السيد نصر الله: على ارض الجنوب من البقاع استشهد السيد عباس الموسوي والسيدة ام ياسر الموسوي، مؤكدا على ان اهل البقاع هم المقاومة وحزب الله ولم يبخلوا بالدم والعزيز والمال والصبر.

وأضاف: يجب ان لا ننسى من وقف الى جانب الشعب اللبناني ومقاومته وساعده ضد الاحتلال وهم ايران وسوريا.

وأوضح: كان قدر اهل بعلبك الهرمل وأهلها ان يكونوا في الخط الأول للدفاع عن بقية البقاع ولبنان.

وقال السيد نصر الله: ان اهل البقاع وقفوا لحراسة الوطن وحماية الشرف ووقفت معهم المقاومة.

وأشار الى ان بعض القوى السياسية التي تزايد اليوم بالسيادة والحرية والاستقلال منعت الجيش اللبناني من مواجهة الاحتلال بقرار سياسي وبعضها دعمت الجماعات المسلحة من داعش والنصرة.

واكد السيد نصر الله: بذلنا جهودا كثيرة بجهودنا لكن الملفات التي يعاني منها الشعب اللبناني كثيرة وحلها هو بالحضور القوي في الدولة مضيفا: نحن لا نأخذ أمولا في الوزارات التي نتحمل المسؤولية فيها.

شاهد أيضاً

السوداني يحث على انهاء أعمال محطة كهرباء الأنبار: وفرنا كل مستلزمات الإنجاز

حثّ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على إنهاء أعمال محطة كهرباء الأنبار، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *