رسميا.. الاتحاد الاسيوي يعلن انسحاب الصين من استضافة كأس اسيا 2023

 أعلن الاتحاد الآسيوي بكرة القدم، أن الصين انسحبت بشكل رسمي من استضافة كأس آسيا 2023.

وذكر الآسيوي في بيان أنه “بعد مناقشات مكثفة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم، أبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميًا من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه لن يكون قادرًا على استضافة بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023”.

وبين أن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يقر بالظروف الاستثنائية التي تسبب فيها جائحة كورونا، والتي أدت إلى تنازل الصين عن حقوق الاستضافة”.

وبين أن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عمل عن كثب مع CFA واللجنة المنظمة المحلية لكأس آسيا 2023 خلال الاستعدادات وتم تحقيق العديد من الإنجازات ، بما في ذلك إطلاق شعار البطولة وإزاحة الستار عن ملعب شنغهاي بودونغ لكرة القدم المكتمل حديثًا العام الماضي”.

وتابع أن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقدر أن الصين ، والاتحاد الأفريقي ، وكأس آسيا لكرة القدم في الصين 2023 ، قد اتخذوا هذا القرار الصعب للغاية ولكنه ضروري في المصالح الجماعية لكأس آسيا 2023، والتي وفرت أيضًا للاتحاد الآسيوي الوقت المطلوب لتقييم الوضع فيما يتعلق باستضافة كأس آسيا 2023”.

واكمل أن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يواصل العمل عن كثب مع شركائه التجاريين وأصحاب المصلحة لرسم المسار إلى الأمام وسيظل ممتنًا لهم لتفهمهم ودعمهم خلال هذه الفترة”.

وأتم “سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول الخطوات التالية المتعلقة باستضافة كأس آسيا 2023 في الوقت المناسب”.

وتم اختيار الصين لاستضافة كأس آسيا 2023 في 5 حزيران 2019 ، في المؤتمر الاستثنائي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في باريس. كان من المقرر استضافة المنافسة التي تضم 24 فريقًا في 10 مدن صينية في الفترة من 16 حزيران إلى 16 تموز 2023. انتهى م4

 

شاهد أيضاً

دي بروين يتفوق على صلاح ويحرز لقب أفضل لاعب في الموسم

فاز الدولي البلجيكي كيفن دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب للموسم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.