النفط تؤكد العمل على تسريع خطط استثمار الغاز والطاقة النظيفة

أكد وزير النفط، إحسان عبدالجبار إسماعيل، اليوم الإثنين، العمل على تسريع خطط  استثمار الغاز والطاقة النظيفة، فيما جدد حرص العراق على استقرار السوق النفطية العالمية.
وأكد اسماعيل، خلال كلمة القاها على هامش مشاركته في مؤتمر الشرق الأوسط التاسع والعشرين للنفط والغاز الذي يقام في العاصمة البحرينية المنامة للفترة من 16-17 آيار الجاري، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته “الغدير”: أكد “العمل على تسريع خطط ومشاريع الاستثمار الأمثل للغاز الحر والمصاحب لدعم قطاع الطاقة، والتقليل من الاعتماد على الوقود الاحفوري، بهدف الحفاظ على نظافة البيئة، والتقليل من الانبعاثات الضارة بالمناخ”.

وأضاف، أن “الفترة المنصرمة شهدت العديد من المشاريع المهمة في قطاع النفط والطاقة والبنى التحتية، من خلال إبرام عقود مهمة مع الشركات العالمية الرصينة”، مجدداً “حرص العراق على استقرار السوق النفطية العالمية من خلال التعاون مع الدول الاعضاء في “اوبك بلاس” لوضع الرؤى المشتركة، والاستراتيجية المناسبة لمواجهة التحديات التي تواجه السوق النفطية، من أجل إعادة توازن السوق،والحفاظ على المكتسبات التي حققتها خلال الفترة المنصرمة”.

وشدد وزير النفط، على “أهمية تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة، والعمل  على توسيع آفاق التعاون  من أجل خدمة المصالح المشتركة”.
وكان مؤتمر الشرق الأوسط التاسع والعشرين للنفط والغاز، قد افتتح أعماله في مملكة البحرين، بمشاركة عدد من وزراء النفط والطاقة، إضافة إلى الخبراء والمهتمين بصناعة النفط والطاقة.

شاهد أيضاً

الأنبار تعلن زيادة الخزين الإستراتيجي لبحيرة حديثة وانتعاش الحبانية

أعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن زيادة ملحوظة في الخزين الإستراتيجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *