لجنة ايزو الطاقة الساند للمبادرة الوطنية وتقليل الانبعاثات تباشر بالعمل لدعم الطاقة

 أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الثلاثاء، أن لجنة فريق ايزو الطاقة الساند للمبادرة الوطنية وتقليل الانبعاثات باشرت بالعمل لـ “دعم الطاقة”.
وذكر المجلس في بيان تلقته “الغدير”، أن “مجلس القضاء الأعلى شكل (لجنة فريق ايزو الساند للمبادرة الوطنية وتقليل الانبعاثات) بعضوية مجموعة من الاختصاصات المختلفة، يتولى مهمة تحقيق اهداف المبادرة في ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الانبعاثات وهي (استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة)”.

وأشار إلى أن “الفريق باشر بتنفيذ متطلبات هذه المبادرة من خلال التعاون مع وزارة العلوم والتكنلوجيا والقيام بجرد شامل للمساحات المتوفرة في مقر مجلس القضاء الاعلى من اجل نصب الواح الطاقة الشمسية وتغيير السخانات الى سخانات شمسية لغرض تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة الوطنية والتحول الى الطاقة المتجددة، فضلا عن التحول التدريجي في استعمال الانارة الحديثة (LeD) ومكيفات الهواء الاقتصادية”.

وفي السياق نفسه “تم انجاز المرحلة الاولى من تشجير المساحات الفارغة لبناية مقر مجلس القضاء الاعلى ب250 شتلة تم تزويدها من قبل امانة بغداد/ دائرة المتنزهات تعضيداَ لدور مكافحة التصحر وإيقاف زحف الرمال تجاه المناطق الزراعية والسكنية”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الصناعة: أكثـر من 7 ملايين سيارة في العراق

أعرب وزير الصناعة والمعادن العراقي، خالد بتال النجم، يوم الخميس، عن أسفه لاستمرار عملية إعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *