تعرف على طبيعة موجة الغبار التي ستتعرض لها البلاد يوم غد

تشير التنبؤات الجوية، الأحد، إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي من شرق البحر المتوسط وانحسار المنخفض الجوي من الجزيرة العربية مما يسبب الغبار.

وذكر التقرير الصادر عن الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، تلقته (الغدير)، أنه ” من المتوقع أن تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي من شرق البحر المتوسط وانحسار المنخفض الجوي من الجزيرة العربية ليكون الطقس اليوم الأحد يحمل غبارا خفيفا في المنطقة الوسطى ومن ضمنها العاصمة بغداد ومتوسط الشدة في المناطق الشمالية الغربية من البلاد ويستمر الى ساعات متأخرة من الليل”، مشيراً إلى أن “الرياح على العموم معتدلة السرعة (20-30) کم/س وتشتد أحيانا الى اكثر من 40 كم/س . مدى الرؤية (5-8) کم”.

أما يوم غد الأثنين، “ففي الساعات الأولى من الفجر يكون الطقس مغبر مع حدوث عواصف غبارية ثم تزداد شدته مع الصباح الباكر ويؤثر على بعض من المناطق الوسطى ومن ضمنها العاصمة بغداد، الرياح على العموم معتدلة السرعة (20-30) کم/س وتشتد أحيانا الى اكثر من 40 كم/س مسببة تصاعد الغبار . مدى الرؤية (2-4) كم وفي العواصف اقل من 1000 م”.

كما سيكون طقس يوم الثلاثاء، بحسب التقرير “في المنطقتين الشمالية والوسطى صحو إلى غبار خفیف اما المنطقة الجنوبية تكون مغبر خفيف إلى متوسط يستمر الى يوم الاربعاء”.

شاهد أيضاً

توجه حكومي لإنشاء مصانع دوائية

أكد نقيب الصيادلة حيدر فؤاد، اليوم الأربعاء، التوجه لإنشاء مصانع دوائية وطنية لتأمين توفير الدواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *