محلل سياسي: رفض الرئيس الإيراني المنتخب مقابلة بايدن يرسل إشارة قوية لواشنطن وحلفائها

اكد الأستاذ الاكاديمي والمحلل السياسي محمد ماراندي ان توضيح الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم الرئيسي أنه لن يجتمع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن يمثل رسالة قوية لواشنطن وحلفائها.

ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة ترجمها موقع “الغدير”, عن ماراندي قوله إن “لدينا رئيس منتخب لا يبدي اي اهتمام بمقابلة بايدن، و أعتقد أن هذا يرسل إشارة قوية على ان الايرانيين  على استعداد تام لتنفيذ الاتفاق النووي ، لكنهم لن ينتظروا الأمريكيين الى الابد”.

وأضاف ان “ إيران ستمضي قدمًا و أنه إذا لم يكن الجانب الآخر على استعداد لتغيير موقفه تجاه إيران  فإن إيران ستتحرك نحو إقامة علاقات أوثق مع تلك الدول ، التي أبوابها مفتوحة”، مبينا أن “ إيران في عهد الرئيس الأمريكي الحالي سوف تتطلع إما إلى إقامة تحالفات أو تعزيزها “في شرق آسيا والجنوب العالمي ، وفي آسيا الوسطى ، وروسيا ، والصين”.

وتابع أن ” أعتقد أن هذا سيكون حيث سيتطلع الرئيس الإيراني الجديد الى منح اهتمام أكبر تجاه علاقتها مع تلك الدول  وليس تجاه الولايات المتحدة والأوروبيين”.

وكان الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي قد أوضح في اول مؤتمر صحفي له بان حكومته لن تربط الوضع الداخلي للبلاد بمصير الاتفاق النووي وإحيائه ، مشيرًا بوضوح إلى أن طهران لن تتأخر عن خططها من أجل واشنطن أو أي طرف خارجي آخر في هذا الشأن.

 

انتهى م4

شاهد أيضاً

الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويلقي القبض على المتورطين في البصرة

كشف جهاز الأمن الوطني، اليوم الجمعة، أغرب طرق تهريب المخدرات فيما ألقى القبض على المتورطين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *