أرشيف يوم: الإثنين, 16 أغسطس 2021, 11:14 م

ترامب يدعو بايدن إلى الاستقالة على خلفية سيطرة حركة طالبان على أفغانستان

اعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الاثنين أنه “حان الوقت كي يستقيل جو بايدن” على خلفية انتصار حركة طالبان في أفغانستان. وأورد ترامب في بيان “عار ما سمح بحدوثه في أفغانستان جنبا إلى جنب مع الارتفاع الهائل في الإصابات بكوفيد، وكارثة الحدود، وتدمير استقلال الطاقة، واقتصادنا المُعَطّل”.

أكمل القراءة »

إيران: على المجتمع الدولي ان يضطلع بمسؤولياته تجاه النازحين في أفغانستان

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ان تصاعد العنف أدى الى موجة جديدة من النازحين في أفغانستان وأضاف انه نتمنى في ان تبدي الاوساط والمؤسسات الدولية المسؤولة اهتماما جادا بهذه القضية ولاسيما في ظل ظرف تفشي كورونا أن يسارعوا إلى أداء واجباتهم الأصيلة لمساعدة هؤلاء النازحين.

أكمل القراءة »

الامين العام المساعد لمنظمة بدر يزور مؤسسة اليقين لمناقشة عدة ملفات

 التقى الامين العام المساعد لمنظمة بدر النائب عن تحالف الفتح عبد الكريم الانصاري ، اليوم الاثنين، برئيس واعضاء مركز اليقين للدراسات الاستراتيجية في مقر المركز ببغداد.

أكمل القراءة »

الوزير المرشح للخارجية الايرانية يطرح محاور برامجه امام لجنة برلمانية

اعلن المتحدث باسم لجنة المجالس والشؤون الداخلية بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني روح الله نجابت بان الوزير المرشج لتولي حقيبة الخارجية في التشكيلة الوزارية القادمة حسين امير عبداللهيان طرح خلال حضوره اليوم الاثنين اجتماع اللجنة محاور برامجه التي سيعتمدها في حال توليه هذا المنصب.

أكمل القراءة »

هل نيتها البقاء ام الرحيل؟…واشنطن تطور قاعدة عين الأسد الجوية بـ “مبالغ طائلة”

كشف مصدر أمني مطلع في محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، عن صرف الولايات المتحدة الأميركية مبالغ طائلة لإضافة مباني في قاعدة عين الأسد الجوية غربي المحافظة من بينها انشاء نظام دفاع صاروخي الامر الذي يثير التساؤلات عن عزمها الرحيل وترك القاعدة بعد الصرف المبالغ به.

أكمل القراءة »

العمليات المشتركة: خطة تأمين أجواء محرم الحرام تضمنت شقين

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، صدور تعليمات مشددة لضمان انسيابية زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام بالتزامن مع إحياء ذكرى عاشوراء، فيما أشارت إلى أن خطة تأمين الزيارة تضمنت شقين اثنين.

أكمل القراءة »