أرشيف يوم: الأربعاء, 31 أغسطس 2022, 9:00 م

المرور العامة تحدد المركبات غير المشمولة بـ”الهزة” وتوضح تفاصيل المشروع

استثنت المديرية العامة للمرور في العراق المركبات الزراعية والانشائية وكذلك الدراجات النارية. وأصدرت المديرية توضيحاً مفصلاً عن الفحص الإلكتروني أو ما يعرف بـ “الهزة” للمركبات اكدت فيه ان الفحص هدفه مواكبة الحداثة والتطور والتكنولوجيا وفحص شروط المتانة والأمان والسلامة للمركبات بطريقة تقنية وإلكترونية فضلا عن معرفة الأعطال والنقوصات التي تؤثر …

أكمل القراءة »

بايدن يهاتف الكاظمي ويدعو قادة العراق للانخراط في حوار وطني

دعا الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، اليوم الأربعاء، القادة العراقيين إلى الانخراط في حوار وطني لوضع خارطة طريق للخروج من الانسداد الحالي، فيما أشاد بجهود رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي في التعامل مع الأحداث الأخيرة.

أكمل القراءة »

رئيسة وزراء فرنسا تحذر من “سيناريو الشتاء الأسود” وقطع الكهرباء عن المنازل

قالت رئيسة وزراء فرنسا إليزابيث بورن، إن بلادها قد تواجه “السيناريو الأسوأ” هذا الشتاء، والذي قد يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل ساعتين يوميا، على خلفية أزمة الطاقة الخانقة والناجمة عن الأزمة الروسية الأوكرانية.

أكمل القراءة »

الصحة: تحدي كورونا مازال قائماً

أكدت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أن تحدي وباء كورونا مازال قائماً، وفيما توقعت موجات وبائية ومتحورات جديدة من الجائحة، أعلنت الموقف التراكمي لإصابات الحمى النزفية والكوليرا. 

أكمل القراءة »

مصدر يكشف عن الدور الأميركي الخفي بـ”فتنة الخضراء”

وقال المصدر ان ” القوات الامريكية المتمركزة داخل مبنى المنطقة الخضراء وسط بغداد كانت لديها العلم المسبق في عملية اقتحام المتظاهرين للقصور الرئاسية وهي من مهدت هذه العملية لإشاعة الفوضى وإيجاد ذريعة لجر المتخاصمين الى اقتتال داخلي لتحقيق مارب باتت معروفة لدى الجميع “.

أكمل القراءة »