أرشيف يوم: الخميس, 15 سبتمبر 2022, 11:31 م

بغداد ودمشق تبحثان سبل توحيد الخطاب فيما يتعلق بالحقوق المائية للبلدين الشقيقين

يبحث وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني في دمشق خلال زيارة يقوم بها حالياً الى سورية التعاون والتنسيق المشترك وسبل توحيد الخطاب فيما يتعلق بالحقوق المائية للبلدين الشقيقين.

أكمل القراءة »

الحكومة تكشف عن حلول مرتقبة لأزمة السكن وتعلن عن خطة لتطوير مدينة النجف القديمة

أكد مستشار لدى رئاسة الوزراء حاجة العراق الى ثلاثة ملايين ونصف مليون وحدة سكنية لمعالجة أزمة السكن ، كاشفاً النقاب عن خطة لتطوير المدينة القديمة في النجف الاشرف لأهميتها الدينية والادبية والتاريخية.

أكمل القراءة »

الحشــد الشعبي يساهم في تأمين الحماية لزوار الاربعين العائدين من كربلاء ضمن حدود نينوى

شرع تشكيل قـوة سنـجار ضمن قيادة عمليات نينوى للحشـد الشعبي بتأمين الحماية لقوافل زوار أربعينية الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام بعد عودتهم من كربلاء المقدسة. وقامت القوة بتوفير عدد كبير من السيارات والآليات التابعة لها لمرافقة المركبات الخاصة بنقل زوار الاربعين ضمن الحدود الإدارية لمحافظة نينوى منعاً لأي تعرض …

أكمل القراءة »

المنافذ تحصي عدد الوافدين والمغادرين للعراق خلال يوم

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، تسجيل دخول أكثر من 97 ألف وافد ومغادرة ما يزيد عن 150 ألفاً آخرين، يوم أمس الأربعاء، من خلال 7 منافذ حدودية بينها مطارا بغداد والنجف الدوليان.

أكمل القراءة »

في ذكراها الخامسة والأربعين: *موقف الشيوعيين من انتفاضة صفر ١٩٧٧*

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ *علي المؤمن* نشأ التحالف الجديد بين الشيوعيين والبعثيين وبعض الناصريين والقوميين الكرد والليبراليين، في العام ١٩٧٣، تحت مظلة “الجبهة الوطنية القومية التقدمية” بقيادة حزب البعث الحاكم. وكان من مظاهر هذا التحالف اتهام الشيوعيين للمرجعية الدينية الشيعية بأنها رمز الطائفية الرجعية المتخلفة، وهو توصفهم نفسه لكل التحركات المجتمعية الدينية، بمن …

أكمل القراءة »

المنتخب الوطني يعاود تدريباته تحضيراً لبطولة الأردن

خاضَ مُنتخبنا الوطنيّ ثَانِي وحداته التدريبيّة، عصر اليوم الخميس، وذلك عَقبَ التحاقِ لاعبي فِرق أنديةِ الشُرطة والزوراء والطلبة تحضيراً للمُشاركةِ في بُطولةِ الأردن الدوليّة للفترة من 23-27 أيلول الحالي.

أكمل القراءة »

العتبتان المقدستان تكشفان عن اعداد المواكب المحلية والعربية والاجنبية المشاركة في إحياء الزيارة الأربعينية

كشفت العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان، اليوم الخميس، عن اعداد المواكب المحلية والعربية والاجنبية المشاركة في إحياء الزيارة الأربعينية.

أكمل القراءة »