أرشيف يوم: الخميس, 6 أكتوبر 2022, 7:07 م

أسعار النفط تواصل ارتفاعها متأثرة باتفاق أوبك+

واصلت أسعار النفط، اليوم الخميس، ارتفاعها على خلفية اتفاق تحالف أوبك+ على خفض الإنتاج بنحو مليوني برميل يومياً. وتجاوزت العقود الآجلة لخام برنت 94.30 دولاراً للبرميل قبيل الإغلاق، فيما تجاوزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي 88.40 دولارا للبرميل.

أكمل القراءة »

التفاصيل الكاملة لمحاولة اغتيال الشيخ خالد الملا في البصرة

كشف رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، اليوم الخميس، تفاصيل محاولة الاغتيال التي تعرض لها يوم أمس حلال إقامته في احدى فنادق محافظة البصرة، فيما أكد استهدافه بشكل مقصود. وقال الملا في تصريح، تابعته “الغدير”إنه ” بعد دخولي الفندق بـ 4 دقائق فتحت النيران نحوي ودمر ما بغرفتي”، مبينا …

أكمل القراءة »

إيران.. إنشاء خط سكة حديد ثلاثي لنقل الركاب والبضائع بين إيران والعراق وسوريا

ناقش وزير الطرق وبناء المدن الإيراني رستم قاسمي، اليوم الخميس،  في اللقاء مع وزير النقل السوري زهير خزيم. إنشاء خط سكة حديد ثلاثي لنقل الركاب والبضائع بين إيران والعراق وسوريا. وتم البحث حول آفاق توسيع التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات النقل البري والبحري والجوي والسكك الحديدية. وناقش الوزيران خلال …

أكمل القراءة »

الصحة العالمية تصدر تنبيهاً بشأن أربعة منتجات طبية

أصدرت منظمة الصحة العالمية، تنبيهاً بشأن أربعة منتجات طبية، بعد تسجيل إصابات حادة بالكلى و66 حالة وفاة بين الأطفال في غامبيا معتبرةً أنّ هذه الأدوية لا تستوفي المعايير المطلوبة، أما لجهة النوعية أو المواصفات.

أكمل القراءة »

عدد المرضى العراقيين الذين يتعالجون خارج العراق

أكد وزير الصحة هاني العقابي، اليوم الخميس،  أن التداخلات الجراحية المعقدة كافة تجري عملياتها داخل العراق بعد أن كانت تجرى في الخارج، مشيرا إلى الاستعانة بخبرات أجنبية لتدريب الكوادر المحلية ومعالجة حالات داخل البلاد، فضلا عن افتتاح مستشفيات متطورة تضاهي الأجنبية. وقال العقابي لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته “الغدير”: إننا “نشهد …

أكمل القراءة »

الخزعلي يدعو لحصر السلاح بيد الدولة ومحاسبة المخالفين

أبدى الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الخميس، موقفه من إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تجميد الفصائل المسلحة. وقال الخزعلي في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع تويتر وتابعتها “الغدير” : ما ورد في ادناه:

أكمل القراءة »

التعليم تطلق المعايير الوطنية لاعتماد برامج كليات ومعاهد التقنيات الصحية والطبية

اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، المعايير الوطنية لاعتماد برامج الكليات والمعاهد التقنيات الصحية والطبية في الجامعات العراقية.

أكمل القراءة »

غرق سفينة قبالة ليسبوس اليونانية.. ومقتل 15 مهاجرا على الأقل

قال خفر السواحل اليوناني إن ما لا يقل عن 15 شخصا لقوا حتفهم عندما غرقت سفينتهم قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية وسط بحر إيجه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، في ثاني كارثة بحرية تشمل مهاجرين منذ الأربعاء. 

أكمل القراءة »