أرشيف يوم: الأربعاء, 2 نوفمبر 2022, 11:38 م

بعد نداء استغاثة وجه له . . الدفاع المدني العراقي يخمد حريقاً في الجانب الايراني المقابل لمنفذ زرباطية.

تمكنت فرق الدفاع المدني العراقية من إخماد حريق اندلع في منفذ زرباطية الحدودي في الجانب الايراني من المنفذ تلبية لطلب استعانة وجه من الجانب الآخر.

أكمل القراءة »

بعد اختتام قمة الجزائر . . البيان الختامي يؤكد ترحيب القادة العرب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وصل الى بغداد عائداً من الجزائر ، رئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد بعد مشاركته في أعمال القمة العربية الحادية والثلاثين التي اختتمت أعمالها الاربعاء بالترحيب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة والتأكيد على دعمها.

أكمل القراءة »

جهاز الأمن الوطني يوضح التفاصيل الخاصة بتفكيك شبكة تهريب وسرقة النفط الخام في البصرة

أعلن جهاز الامن الوطني العراقي تفكيك أكبر شبكة لتهريب وسرقة النفط الخام وكشف النقاب عن المتورطين فيها من ضباط كبار في وزارة الداخلية.

أكمل القراءة »

خلال لقائه رئيس مجلس القضاء الاعلى . . السوداني يؤكد على ان استقلال القضاء ركن أساس لأي إصلاح.

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مع رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود سبل دعم النظام القضائي باعتباره الضامن الأساس لإنفاذ إرادة الشعب العراقي.

أكمل القراءة »

التركماني يؤكد على ضرورة بذل أقصى الجهود من أجل إنتاج وتوزيع الكهرباء في كركوك

اكد عضو تحالف الفتح النائب عن كتلة بدر البرلمانية غريب عسكر التركماني، اليوم الاربعاء، على ضرورة بذل أقصى الجهود من أجل إنتاج وتوزيع الكهرباء في كركوك .

أكمل القراءة »

النزاهة: تنفيذ مذكرة قبض بحق مدير في الخطوط الجوية طلب رشوة من شركة طيران أهلية

تمكَّنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، من ضبط أحد مُوظَّفي شركة الخطوط الجويَّة العراقيَّة مُتلبِّساً بالرشوة؛ لقاء منح إحدى الشركات مُوافقة على رخصة الطيران، فيما تمَّ تنفيذ مُذكَّرة القبض بحقِّ مدير القسم التجاري في الشركة.

أكمل القراءة »

كوريا الشمالية تطلق 10 صواريخ من أنواع مختلفة والجنوبية ترد

أطلقت كوريا الشمالية ما لا يقل عن 10 صواريخ من أنواع مختلفة، اليوم الأربعاء، سقط أحدها بالقرب من المياه الإقليمية لكوريا الجنوبية، التي بدورها ردت بإطلاق صاروخ من نوع أرض – جو.

أكمل القراءة »

النفط تضع خارطة طريق تهدف الى تحقيق الارتقاء بعملها

أكد وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، حرص الوزارة على النهوض بقطاعات التوزيع والتصفية والعمل على رفع الطاقة التكريرية للمصافي الوطنية وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات النفطية، والعمل على تشجيع الاستثمارات في هذه المجالات.

أكمل القراءة »

كيف نحمي أنفسنا من إنفلونزا الموسمية؟

يشكل انخفاض درجات الحرارة وعودة الطلبة إلى المدارس بيئة خصبة لتفشي الإنفلونزا الموسمية، التي تكون في بعض الأحيان مهددة للحياة، وليس مجرد عارض صحي يتلاش في يومين كما يعتقد البعض.

أكمل القراءة »

“قائدة كتيبة داعش النسائية” تواجه أقصى عقوبة في أمريكا.. فمن هي؟

 قضت محكمة أميركية على مواطنة من كانساس، كانت قادت كتيبة جميع عناصرها من الإناث في عصابات داعش الارهابية عندما كانت تقيم في سوريا، بالسجن 20 عاما، في أقصى عقوبة ممكنة.

أكمل القراءة »

انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية يقفز بـ”أسعار النفط”

 ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة بأكثر من 1%، يوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضًا مفاجئًا في مخزونات الخام الأمريكية، مما يشير إلى استمرار الطلب على الرغم من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة التي أعاقت النمو العالمي.

أكمل القراءة »